وفد من القيادات الدينية المسيحية الفلسطينية في زيارة تضامنية لعرب الجهالين

وفد من القيادات الدينية المسيحية الفلسطينية في زيارة تضامنية لعرب الجهالين
رام الله - دنيا الوطن
في مبادرة تحمل الكثير من المعاني الوطنية والانسانية والتي تدل على الاخاء الديني والوحدة الوطنية في فلسطين نظم عصراليوم وفد من القيادات الدينية المسيحية الفلسطينية والشخصيات الاعتبارية زيارة تضامنية الى مضارب بدو الجهالين بالقرب من العيزرية (محافظة القدس) وقد ضم الوفد غبطة البطريرك ميشيل صباح ، وسيادة المطران عطا الله حنا ، وقدس الاب مناويل مسلم، وعدد من الشخصيات الوطنية البارزة .

ولدى وصول الوفد الى مضارب بدو الجهالين كان في مقدمة المستقبلين الوجهاء والشيوخ وممثلي العشائر والعائلات وحشد من الناشطين .

تحدث غبطة البطريرك ميشيل صباح وسيادة المطران عطا الله حنا والاب مناويل مسلم الذين عبروا عن سعادتهم وافتخارهم بهذه الزيارة لاهلنا البدو القاطنين في تلك البقعة وعبروا عن تضامنهم وتعاطفهم معهم وهم مستهدفون في ارزاقهم وفي حياتهم
اليومية حيث ان الاحتلال يهددهم دوما ، أما ممثلو البدو فقد شرحوا للوفد اوضاعهم المعيشية الصعبة والتهديدات التي يتعرضون لها والظروف المأساوية التي يمرون بها .

يُذكر ان بدو الجهالين واثناء تواجد الوفد عبروا وبوسائلهم الخاصة عن كرمهم وسعادتهم بوجود رجال الدين المسيحي الذين يزورون المكان للمرة الاولى وذلك حسب التقاليد الخاصة بالبدو .

هذا وقد تميز اللقاء الذي تم في خيم البدو بأجواء من المحبة والاخوة الصادقة واللُحمة الوطنية مع الحرص على ان تستمر هذه الزيارات وان يستمر هذا التواصل الاخوي .