زعيم حزب الاستقلال البريطانى: ميركل تقف وراء تأجيج أزمة اللاجئين

زعيم حزب الاستقلال البريطانى: ميركل تقف وراء تأجيج أزمة اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
اتهم زعيم حزب الاستقلال البريطاني، نايجل فاراج، اليوم الجمعة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل بتشجيع مزيد من اللاجئين بالمخاطرة بحياتهم لمحاولة الوصول إلى أوروبا من خلال اعلانها أن بلادها ستقبل المزيد من طالبي اللجوء.

وفي كلمته أثناء تدشينه حملة حزبه الداعية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل الاستفتاء المقرر عقده قبل نهاية عام 2017، قال زعيم الحزب اليميني إنه شعر بالفزع لصورة الطفل السوري 3 سنوات الذي طفت جثته وجرفتها الأمواج على احدى الشواطئ التركية"، مؤكدا على أن ان هناك خطرا بوقوع مزيد من الوفيات بسبب اعلان أوروبا انها تخطط لقبول المزيد من اللاجئين.

وقال فاراج "السؤال الذي يجب أن نوجهه لأنفسنا هو كيف نمنع مزيدا من هذه الصور المروعة؟ "كيف يمكننا منع أشياء مثل ال71 شخصا اللذين عُثر على جثثهم في الجزء الخلفي من شاحنة في النمسا".

وأضاف السياسي المثير للجدل إن "موقف ميركل أدي إلى زيادة الحوافز لدى الناس لمحاولة الوصول إلى أوروبا"، مشيرا إلى أن صور المهاجرين الذين يحاولون دخول محطات القطارات في بودابست هذا الأسبوع وكأنها "فرار جماعي".
وتابع "أعتقد حقا أن المستشارة ميركل، من خلال زيادة عوامل الجذب هذا الأسبوع من المرجح أن تجعلنا نرى المزيد من هذه الصور المروعة".

على جانب آخر، ناشد زعيم حزب الاستقلال المرشح الأوفر حظا بالفوز بزعامة حزب العمال، جريمي كوربين، الانضمام له في الدعوة لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.

وقال فاراج اليوم في تصريحات عبر اذاعة "إل بي سي" إن الأثر الذي يتركه المرشح الاوفر حظا بزعامة حزب العمال يظهر أن السياسي اليساري "يستيقظ على حقيقة الاتحاد الأوروبي".

وجدد فاراج عزمه لعب دور رئيسي في الاستفتاء الوطني، نافيا الانتقادات الموجهة إليه بأن شخصيته يمكن أن تضر بفرص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال إنه يخطط لجولة في جميع أنحاء البلاد من الآن وحتى الاستفتاء، المقرر أن يجرى قبل نهاية عام 2017، لاقناع الناخبين بالتصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات