أشد يعتصم في عين الحلوة رفضا لتقليص الأنروا لخدمات التربوية

أشد يعتصم في عين الحلوة رفضا لتقليص الأنروا لخدمات التربوية
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد اعتصاما طلابيا امام تجمع المدارس في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا ضد سياسة الانروا بتقليص الخدمات التربوية وزيادة عدد الطلاب في الصفوف ودمج المدارس. 

شارك في الاعتصام حشد من الطلاب الفلسطينيين من مختلف المراحل التعليمية، وممثلي الاطر الطلابية في المخيم ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات التربوية في عين الحلوة، ورفع المعتصمون رايات اتحاد الشباب الديمقراطي اشد ويافطات منددة باجراءات الانروا لتقليص الخدمات التربوية.

والقى مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي اشد في مخيم عين الحلوة الطالب محمود الشيخ كلمة اكد فيها على التمسك بالانروا لما تمثله من شاهد على الجريمة التي ارتكبت بحق شعبنا عام 1948، وان ما تقدمه الانروا من خدمات هو واجب انساني واخلاقي وسياسي. مركدا رفض اي اجراء تقوم به الانروا يمس اي برنامج من برامجها بحجة العجز المالي، معتبرا ان توفير الاموال هي مسؤولية الانروا والمجتمع الدولي، منبها في ختام كلمته الى ان اتحاد الشباب الديمقراطي سيقف ضد اي قرار او تقليص في اي برنامج وخاصة البرنامج التعليمي، لاننا نحتاج الى التحسين فيه محذرا من مغبة سياسة دمج المدارس زيادة عدد الطلاب في الصفوف لان هذا يعني المزيد من التدهور وتفاقم المشكلات في الواقع التعليمي بمدارس الانروا.

وفي ختام الاعتصام تلا عضو قيادة الاتحاد ابراهيم شريم مذكرة مطلبية باسم المعتصمين موجهة الى السيد ماتياس شمالي مدير الانروا في لبنان اكدت على المطالب التالية:

1) توفير الموازنة والتمويل الثابت لكافة برامج الانروا.

2) رفض اي قرار بدمج المدارس او زيادة عدد الطلاب في الصفوف الى خمسين طالبا.

3) ابقاء التوظيف مفتوحا في كافة مؤسسات الانروا وتامين الامان الوظيفي.

4) العمل على زيادة المنح الجامعية وبناء جامعة مجانية.

5) بناء شراكة حقيقية مع اللجان الشعبية والاطر الفلسطينية لتوجيه البرامج بما ينسجم مع مصالح اللاجئين ووقف كل اشكال الفساد والهدر المالي.

التعليقات