المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني يتبنى موهبة الكوميدي نبيل دياب

رام الله - دنيا الوطن
دعما لمواهب الشباب، وتنمية قدراتهم وحثهم للمثابرة والعمل، والنجاح، تبنى المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني موهبة الفنان نبيل دياب في أول تجربة فنية ساخرة له، والأولى من نوعها في قطاع غزة، عبر ستاند أب كوميدي أمام الجمهور وجها لوجه، دون أن يفصل بينه وبين جمهوره شاشة عرض، تختلف أنواعها، حققت نجاحا باهرا، وقبولا لا مثيل له من الحضور.

"إحنا" كان عنوان العرض الساخر الذي تناول إنتقاد الكثير من العادات السيئة للمواطنين الغزيين، دون إنتباههم بأنها ربما مع مرور الوقت تحرف السلوك الصحيح لمجتمعنا الفلسطيني، وربما تؤذي وطنيته، وأخلاقه.

وإعتبر المجلس ممثلا بهيئته التنفيذيه ورئيسها النائب أشرف جمعه العرض الذي حضرة ثلة من الإعلاميين والمثقفين والسياسين في مقر المجلس أمس الخميس، حجرة أساس يبني عليها دياب سلسلة من العروض التي تحاكي الفلسطينين، ويضع أسباب إنحراف بعض سلوكيات المجتمع أمامهم ليتفاكروها للحظات وهم ضاحكين، وهذا التميز الجديد الذي سعى له المجلس في إطار تمكين المجتمع أخلاقيا، ووطنيا.

"إحنا" كان عرض ضمن مجموعة عروض تحت عنوان
كبير أسميناه "fouorire" وهي كلمة فرنسية تعني الإفراط في الضحك، لذا لم يكتفي دياب بالحديث بالعربية فقط، بل قارن بين بعض السلوكيات الفلسطينية، بالأوروبية، بلغات متنوعه بالعربية، والفرنسية والإنجليزية، فاستطاع إيصال الفكرة بسهولة ويسر، وتميز.

وفي هذا الإطار، المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني إستطاع أن يقدم محاكاة واقعية بطريقة عرض مميزة، وجميلة، مع الكثير من الأمنيات لكل الشباب بالتقدم، والنجاح الدائم.

هذا وثمن السيد أشرف جمعه رئيس الهيئة التنفيذية، والدكتور رامي عبده والدكتور أحمد المدلل والدكتور زياد طه أعضاء الهيئة وقد حضروا العرض جهود دياب الحثيثة للنجاح، داعين الشباب للعمل من أجل إنجاح إبداعاتهم، رغم كل الظروف التي تحيط بهم، مؤكدين أن المجلس جاء ليشد على أياديهم ويساندهم.