الأميرة مونيكا تلتقي برئيسة بلدية بيت لحم وتستمع الى احتياجات مستشفى بيت جالا

الأميرة مونيكا تلتقي برئيسة بلدية بيت لحم وتستمع الى احتياجات مستشفى بيت جالا
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون يوم الخميس الموافق 3-9-2015 في دار بلدية بيت لحم الأميرة مونيكا أميرة مدينة لوينشتين ويرثيم روزينبرغ في ألمانيا، رئيسة مؤسسة "جسر نحو الأرض المقدسة"،  والتي تزور مدينة بيت لحم برفقة سيدتين من مؤسسة ( Manos Unidas  ( ، بالإضافة الى مدير عام دائرة التخطيط الاستراتيجي في بطريركية اللاتين جورج غطاس، والمهندس سائد بشير رئيس قسم الهندسة والصيانة في مستشفى بيت جالا الحكومي ممثلا عن د. سعيد السراحنة مدير المستشفى، وجاءت الزيارة بهدف الإطلاع على احتياجات مستشفى بيت جالا الحكومي وبالأخص قسم غسيل الكلى.

ومن جهته قدم بشير عرضا تفصيليا عن المستشفى والخدمات التي يقدمها والفئات المستهدفة والاحتياجات، ومن أهمها احتياجات قسم غسيل الكلى في المستشفى، إذ أشار بشير أنه تم ترميم قسم الكلى منذ شهر تقريبا، وتأسيس القسم ليتسع لعشرين جهاز غسيل بدعم من وزارة الصحة الفلسطينية، وأكد أنه يوجد الان 15 جهزا، 12 قديمة تعود للعام 2009 وبحاجة الى تغيير، كما أن القسم بحاجة إلى  5 أجهزة اضافية لتفي بالغرض نظرا لعدد المرضى الكبير وحاجتهم لغسيل الكلى لما يقارب الثلاث مرات أسبوعيا فضلا عن الساعات الطولية التي يقضونها في الغسيل.

ومن جانبها رحبت بابون بالضيوف وأكدت على أهمية هذه الزيارة، وتوجهت بابون الى الأميرة والجهة الداعمة بطلب مجموعة من أجهزة الغسيل وتزويدها للقسم بأسرع وقت ممكن نظرا لأهمية هذا القسم في إنقاذ حياة مرضى الكلى.

وأكدت الأميرة مونيكا على أهمية دعم هذا القسم بمزيد من اجهزة غسيل الكلى، ومن جانبها سجلت جميع الملاحظات والتفاصيل لدراسة إمكانية دعم المستشفى بمزيد من الأجهزة للتخفيف من معاناة هؤلاء المرضى الذين يقضون معظم أيام الأسبوع تحت أجهزة غسيل الكلى.