غزة: نقابيون يدعون لتشكيل لجان عمالية نقابية وتفعيلها

رام الله - دنيا الوطن
دعا نقابيون إلى تشكيل لجان عمالية نقابية كأساس رئيسي في بناء التنظيم النقابي وتبني أسس عمل تكفل تفعيل اللجان النقابية المشكلة.

جاءت تلك الدعوات خلال ورشة عمل نظمتها دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بعنوان "تشكيل وتفعيل اللجان العمالية" بقاعة الاتحاد في مدينة غزة، بمشاركة ممثلين عن لجان عمالية ومنتسبين للنقابات.

وقدم عضو اللجنة التنفيذية نايف الخالدي عرضا وافيا لمواضيع
متعددة، مؤكداً أهمية تفعيل العمل النقابي دفاعا عن قضايا العمال. وطالب المشاركون بضرورة عقد ورش وندوات لأهميتها في نشر الوعي النقابي لدى الغالبية العظمى من العمال في قطاع غزة، وعقد دورات تدريبية تفيد العمال للاطلاع على حقوقهم في ظل التجاوزات التي ترتكب بحقهم.

وأكد محمد حلس مدير دائرة دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج تعمل الدائرة عليه بالتعاون مع نقابات الاتحاد ودوائره، والتي تخدم بالمقدمة العمال والنقابيين وتهدف إلى نشر الوعي وأهمية العمل وانتساب العمال للنقابات دفاعا عن قضاياهم.

وأوضح حلس أن الدائرة تقوم بزيارات ميدانية لمواقع العمل. لافتاً إلى أن هذه الورشة وغيرها من الأنشطة تنظم بالتعاون مع مركز التضامن ودائرة الإعلام في الاتحاد العام لنقابات
عمال فلسطين.