وساطة إماراتية مصرية بين هادي والحراك الجنوبي لإقرار الإقليمين وتقرير المصبر

وساطة إماراتية مصرية بين هادي والحراك الجنوبي لإقرار الإقليمين وتقرير المصبر
رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر خليجية بالعاصمة المصرية القاهرة معلومات عن مساعي متسارعة تجريها وساطة إماراتية مصرية بين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والحراك الجنوبي .

وأشارت المصادر ذاتها ان لقاء أجري في شرم الشيخ بين إماراتيين ومصريين مع القيادي بالحراك الجنوبي " فادي باعوم" توج بإتفاق على تكليف الآخير بجهود الترتيب لإنعقاد مؤتمر يجمع قوى الحراك الجنوبي للخروج بتوحيد الرؤية الجنوبية وإقرار الإقليمين بين الجنوب وشمال اليمن وحق تقرير المصير خلال عامين .

ذلك في خضم الحرب المستعرة التي تخوضها قوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بإسناد من تحالف عربي تقوده المملكة العربية السعودية والأمارات اضافة إلى دول عربية عدة بينها مصر تمكنت نحو شهر من تحرير عدن العاصمة المؤقتة للرئيس هادي والمحافظات المجاورة لها وهي تمثل محافظات "جنوب اليمن " . 

يذكر ان الحرب اليمنية المستعرة ما يقارب خمسة أشهر بدت اليوم أقرب إلى الحسم من خلال الحشد المفرط للقوات التابعة للحكومة الشرعية بعد إعادة الهيكلة لوحداتها وتأهيلها وتسليحها وتدريبها على الأراضي السعودية وحشدها إلى الأراضي اليمنية بمنطقة قيادة عامة في محافظة مآرب الصحراوية تمهيدا لاقتحام العاصمة اليمنية صنعاء واستعادتها من قبضة الحركة الانقلابية الحوثية المتحالفة مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .

التعليقات