الكتلة: فعاليات متنوعة بالجامعات وتواصل استقبال الطلبة الجدد

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الكتلة الإسلامية في جامعات الضغة الغربية الطلبة الجدد في أول يومٍ من العام الدراسي الجديد، وقد تواجد أبناء الكتلة في ساحات ومرافق الجامعات، إضافة إلى الانتشار المُكثف للجان إرشاد الطلبة الذين يُقدمون العون والمساعدة والتوجيه للطلبة الجدد.

ففي جامعة بيرزيت، استقبلت الكتلة الإسلامية الطلبة الجدد في كافة الكليات، فيما شهد يوم أمس استقبالاً حافلاً في كلية التجارة، وزعت خلاله المياه والحلوى والميداليات التي تحمل شعار الكتلة الإسلامية وصورة الملثم القسامي أبو عبيدة.

كما واصلت الإسلامية اللقاء الإرشادي لطلبة كلية العلوم والتمريض والحقوق، قدمت فيه الهدايا الرمزية.

أما في جامعة النجاح الوطنية، فقد شهدت ساحاتها وأروقتها عدة فعاليات وأنشطة نوعيّة، حيث نظمت الكتلة ندوةً لاستقبال الطلبة الجدد في كليات الاقتصاد والشريعة والآداب والتربية، تضمنت فقرات متنوعة اشتملت على الجوانب التعريفية بالحياة الجامعية، والعديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات التي تخللها توزيع الجوائز.

هذا وأطلقت الكتلة الاسلامية في كلية التربية حملة "كن قريباً" وهي عبارة عن جولة تهدف للتعرّف على مشاكل الطلبة في دراستهم والعمل على حلها قدر الإمكان، وفي نهاية اللقاء شكرت الإسلامية الطلبة الحضور وقدمت لهم الورود والعصائر.

ونظمت طالبات الكتلة مسابقة ميدانية خاصة بالطالبات بعنوان "إجينا لعندك" جابت ساحة الحرم الجامعي القديم ووزعت خلالها الجوائز على الفائزين.

إضافة إلى ذلك، وزعت الكتلة الإسلامية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات اسطوانات برنامج ++C على طلبة مساق "مبادئ البرمجة1".

ويشهد مقر تصوير الكتلة الإسلامية في الحرم القديم إقبالاً كبيراً من طلبة الجامعة، للاستفادة من حملة التصوير المجاني التي أطلقتها الكتلة بداية الأسبوع الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس، حيث تصل نسبة الخصم على التصوير الـ 50%.