صبح : قرار دخول الفلسطينيين لفنزويلا دون تأشيرة للسياحة فقط وليس للهجرة

صبح : قرار دخول الفلسطينيين لفنزويلا دون تأشيرة للسياحة فقط وليس للهجرة
رام الله - دنيا الوطن
أوضحت ليندا صبح سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا أن قرار فنزويلا السماح للمواطنين الفلسطينيين بالدخول إلى فنزويلا دون تأشيرة للسياحة فقط وليس الهجرة.

وقالت صبح في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" تم التوقيع على اتفاق دخول الفلسطينيين بدون تأشيرة في الخامس عشر من ديسمبر للعام 2012 ضمن عدة اتفاقيات ، وقمنا بنشر الخبر وتم المصادقة عليه منذ شهر فبراير عام 2013 وهو ساري المفعول، موضحة :" أن المقصود بالقرار ليس الهجرة الى فنزويلا وانما الزيارة السياحية التي لا تزيد عن ثلاثة شهور .

وعللت صبح موقف حكومة فنزويلا لإدراكها أن اسرائيل هي المستفيد من هجرة الفلسطينيين  لذا فان فنزويلا لا تريد منح اسرائيل هذه الفائدة.

ووصفت صبح العلاقات بين دولتي فلسطين وفنزويلا بفوق الممتازة ، حيث التقارب مستمر، ومشاريع مشتركة ، ومنها اقتصادية إضافية، مضيفة :" " فنزويلا مفتاحنا إلى أميركا اللاتينية، وصديق مدافع ومساند، وتتحمل أعباء بسبب موقفشعبها وحكومتها  الداعم لفلسطين في الساحة الدولية.

وقالت صبح :" نبذل جهوداً لاستقبال ضيوف من فنزويلا الصديقة لكن انقطاع العلاقة بينها وبين اسرائيل ، بعد طرد سفيرها يصعب منحهم تصاريح الدخول  لزيارة فلسطين المحتلة، مشيرة بذلك إلى وفد اتحاد المرأة الفنزويلي الذي سيزور فلسطين، وترتيبات لاجتماع وزاري مشترك سنوي يعقد عاما بعد عام في فلسطين  وفنزويلا.