شركة ربحي الحجة وبتمويل من البنك الإسلامي العربي توقع اتفاقية عمل مع مجموعة عمار العقارية

شركة ربحي الحجة وبتمويل من البنك الإسلامي العربي توقع اتفاقية عمل مع مجموعة عمار العقارية
رام الله - دنيا الوطن
برعاية وحضور الدكتور محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، وبتمويل من البنك الاسلامي العربي ويمثله مدير عام البنك السيد سامي صعيدي  وقعت شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار ممثلة بالمدير العام السيد ربحي الحجة  اتفاقية مع مجموعة عمار العقارية الذراع الاستثماري للصندوق في القطاع العقاري ممثلة برئيسها التنفيذي المهندس منيف طريش ، وذلك من أجل تطوير المرحلة الثانية من المنطقة التجارية في ضاحية الريحان السكنية، وتطوير برج متعدد الاستخدامات في مشروع الإرسال سنتر.

من جانبه عبر السيد سامي صعيدي عن سعادته  للمشاركة في تمويل هذا الصرح ، كما ركز على متانة العلاقة مع شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار وأهمية هذا القطاع في فلسطين وتطويره ، الأمر الذي يساهم في تلبية الاحتياجات الملحة للأفراد والمجتمعات السكانية،كما يمثل قطاع العقار واحدًا من أكبر القطاعات وأهمها  وأكثرها نموًا على مستوى العالم . مؤكدا في الوقت ذاته على أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لسلسلة مجالات من التعاون المستقبلي والمستمر مع الشركة.

وأكد الدكتور مصطفى على أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية الصندوق الهادفة إلى تطوير وتحفيز شركات القطاع الخاص الفلسطيني، وذلك من خلال إشراكها في تنفيذ برامجها ومشاريعها الاستثمارية، حيث اشتركت العديد من شركات الهندسة والمقاولات ومواد البناء الفلسطينية في تنفيذ مشروع ضاحية الريحان بمختلف مراحله، إلى جانب تطوير مستشفى متخصص في الريحان من قبل شركة المستشفى الاستشاري العربي الذي من المتوقع أن يبلغ الحجم الاستثماري فيه حوالي 50 مليون دولار أمريكي".

من جانبه، أكد مدير عام شركة ربحي الحجة للعقار والاستثمار السيد ربحي الحجة ، ان هذه بداية لشراكة حقيقية مع مجموعة عمار العقارية وبالتعاون مع البنك الإسلامي العربي، وان شركته تتطلع الى ان تكون ممتدة في جميع محافظات الوطن خاصة المناطق الرئيسية في مراكز المدن كما هو الحال في مشروع الارسال سنتر وضاحية الريحان، وتابع الحجة، "هي فرصة كبيرة لشركات القطاع الخاص الفلسطيني للمشاركة في تنفيذ مشاريع اقتصادية وعمرانية هادفة، والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير القطاع العقاري على وجه الخصوص في فلسطين.

وأضاف الحجة ان فكرة تأسيس شركته جاءت نتيجةً لحاجة السوق المحلي لوجود شركات متخصصة في قطاع الإسكان والطلب المتزايد عليها، فكان عام 2002 العام الذي انطلقت فيه باكورة مشاريع الشركة التي انتشرت على امتداد مدينتي رام الله والبيرة، وتنتهج سياسة البيع بالتقسيط المباشر الميسر بدون وساطة البنوك والمؤسسات المالية وذلك تسهيلا منها على المواطن الفلسطيني في امتلاك شقة سكنية عصرية.

وثمن الحجة دور البنك الإسلامي العربي على اسهامه في توقيع الاتفاقية، مقدما شكره للمدير العام على تمويله لهذه الاتفاقية .

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار، أن "هذه الاتفاقية هي بمثابة تطبيق عملي لاستراتيجية المجموعة الهادفة إلى إشراك شركات القطاع الخاص الفلسطيني في تنفيذ
مشاريعنا واستمرارية لسياسة التطوير الأفقي للمشاريع التي تمتلكها المجموعة، فالمجموعة هي المطور الرئيس لمشروع ضاحية الريحان والإرسال سنتر.

يذكر أن مشروع الإرسال سنتر يضم مقرات لعدد من الشركات الفلسطينية منها مجموعة عمار العقارية، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، في حين ستتبعهم مجموعة من الشركات الأخرى مثل بعض الأقسام التابعة لشركة الاتصالات الفلسطينية، وشركة سند للصناعات الإنشائية، وشركة اتحاد المقاولين.