قيادات حزي الشعب تعبر عن تأييدهم لموقف الحزب بالمشاركة في اجتماع المجلس الوطني

رام الله - دنيا الوطن
بر العديد من الرفاق المهنيين وبعض القيادات التاريخية لحزب الشعب الفلسطيني في محافظة غزة عن تأييدهم لموقف الحزب بالمشاركة في اجتماع المجلس الوطني بدورته العادية خلال نقاشهم الموضوعي، مساء يوم الأربعاء 2/9/2015 في مقر حزب الشعب الفلسطيني، واعتبروا أن اجتماع المجلس الوطني بصورته العادية يكتسب  أهمية بعد غياب لأكثر من عشرين عاما،وتسارع الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتحولات التي تعصف بالمنطقة العربية والإقليمية والدولية.

 وأكدوا في الاجتماع على :

1- ضرورة أن يقدم الحزب ورقة سياسية للمجلس الوطني الفلسطيني، يحدد فيها رؤيته في كافة قضايا الهم الوطني والسياسي  والاجتماعي والديمقراطي.

2- أن شعبنا الفلسطيني  لا يزال يخوض مرحلة التحرر الوطني، ويسعى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن جميع الأراضي التي احتلت عام 1967 ، وأن منظمة التحرير الفلسطينية  منوط بها توحيد الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ،باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد له، وهي تمثل الكيانية والهوية وقائدة النضال الوطني لانجاز أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والعودة.

3- رفض كل محاولات تهميش منظمة التحرير أو إلحاقها بالسلطة أو البحث عن بديلا لها وبضرورة الالتزام بالنظام الأساسي للمنظمة ودورية انعقاده.

4- ضرورة تحويل اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني إلى معركة سياسية لمواجهة كل محاولات التفرد والهيمنة، أو إلحاقها بهذا الطرف أو ذاك، والعمل على منع الانزلاق والخضوع لمواقف مجموعات المصالح والمكاسب الفئوية.

5- العمل على خلق تحالفات على أساس سياسي للحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة التحديات الإسرائيلية وكافة الاستحقاقات التي يسعى شعبنا لتحقيقها..

6-  ضمان الابتعاد عن المحاصصة والشللية أو محاولات البعض إخراج اجتماع المجلس الوطني عن هدفه الحقيقي.

7- ضرورة الاهتمام بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مواقع اللجوء والشتات وخصوصا في مخيمات لبنان ومخيم اليرموك، وما تنطوي عليه من محاولات تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة لديارهم التي هجروا منها طبقا للقرار ألأممي 194.

8- تقديم كل إمكانيات الدعم السياسي والمادي والمؤسساتي لأهلنا في مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية، وتعزيز صمودهم وتثبيتهم على أرضهم ومواجهة كل الضغوط الاحتلالية والعنصرية وغلاة المستوطنين.

9-أهمية وضرورة تفعيل وتطوير كافة مؤسسات والاتحادات الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتجديد شبابها وبنائها على أسس ديمقراطية حقيقية.

10- العمل على تظهير موقف حزب الشعب الفلسطيني للجماهير عبر الأنشطة السياسية والاجتماعات المختلفة للحزب، وإحداث حالة من التفاعل مع كافة المتغيرات على الساحة الفلسطينية.