بان كى مون يدعو لتكثيف العمل الخيرى لمواجهة المعاناة البشرية

بان كى مون يدعو لتكثيف العمل الخيرى لمواجهة المعاناة البشرية
رام الله - دنيا الوطن
دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إلى تكثيف العمل الخيرى من أجل مواجهة المعاناة البشرية فى كل مكان فى العالم.

وأوضح بان كى مون - فى رسالة بمناسبة اليوم الدولى للعمل الخيرى والذى يوافق 5 سبتمبر من كل عام - أن اليوم الدولى للعمل الخيرى يتزامن مع ذكرى وفاة الأم تيريزا التى منحت جائزة نوبل للسلام عام 1979 ، لما قامت به من أعمال للقضاء على الفقر ، وبمجرد تلقيها الجائزة، قدمت أموال الجائزة إلى بعض الفقراء فى الهند.

وقال كى مون أنه فى وقت الذى زادت فيه الحاجة إلى المساعدة الإنسانية على نحو غير مسبوق ، وأصبح فيه عدد اللاجئين والمشردين أكبر مقارنة بأى وقت مضى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، تضطلع المؤسسات الخيرية بدور حيوى متزايد الأهمية فى تلبية احتياجات الناس ، مضيفا أنه وفقا لخطة عمل أديس أبابا، ستكون المؤسسات الخيرية والتطوعية جهات شريكة فى تنفيذ خطة التنمية المستدامة الجديدة لعام 2030 بما لها من موارد ومعارف وحس ابتكاري.

كما أشار إلى أن الوكالات الإنمائية والإنسانية التابعة للأمم المتحدة تعتمد أيضا على التبرعات المقدمة من القطاع العام، فضلا عما تبديه الحكومات من سخاء لمواصلة أعمالها المنقذة للحياة فى سياق مواجهة التحديات الإنمائية، والكوارث الطبيعية، والنزاعات المسلحة وغيرها من حالات الطوارئ.

ودعا كى مون فى هذا اليوم الدولي،إلى التطوع وفعل الخير لمواجهة المعاناة البشرية، مشيرا إلى أن هذا التضامن من شأنه أن يساعد فى المساعى المشتركة للمجتمع الدولى من أجل العيش.

التعليقات