جمعية المهندسين الزراعيين العرب تعلن عن انطلاق مشروع تطوير أنظمة الري الزراعي في بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
تعزيزا لصمود المزارعين الفلسطينيين اعلنت جمعية المهندسين الزراعيين العرب عن انطلاق مشروع تطوير أنظمة الري الزراعي في منطقة بيت لحم  الممول من القنصلية الفرنسية والمنفذ من خلال جمعية المهندسين الزراعيين العرب بالتنسيق مع جمعية مزارعي محافظة بيت لحم بالشراكة والتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وذلك بحضور عدد من المؤسسات الاهلية والرسمية .

وفي بداية الورشه  تحدثت السيدة عبير الخليلي من جمعية المهندسين الزراعيين العرب عن ان فترة المشروع هي 12 شهر ويستهدف مواقع ( الخضر ، واد فوكين ، بتير ، واد رحال ) ، بالاضافة الى مراحل وآلية تنفيذ المشروع الذي يتضمن حفر آبار زراعية / توزيع صهاريج بسعة 2.5كوب / توزيع تنكات مياه بسعة 5 كوب/ توزيع شبكات ري زراعي ، واشادت المهندسه بحضور ممثلي وزارة الزراعة وجمعية تنمية المراه الريفية وجمعية مزارعي بيت لحم وهذا ينصب في رؤية المؤسسة في التنسيق الفعال مع الجهات ذات العلاقه في تنمية القطاع الزراعي.

وبدوره تحدث مدير دائرة الزراعة في محافظة بيت لحم السيد صلاح البابا عن أهمية المشروع وقيمته ودوره في تحسين وتطوير مستوى أنظمة الري الزراعي وأثره على المزارعين في المنطقة وعلى جاهزية الدائره للعمل المشترك مع جمعية المهندسين الزراعيين العرب للوصول الى افضل النتائج من تنفيذ المشروع .

وبدورها تحدثت السيدة نادية حرب مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية عن أهمية التنسيق بين المؤسسات ذات العلاقة ودور ذلك في تحقيق التعاون لتحقيق أفضل النتائج في مختلف المشاريع التي يتم تنفيذها لخدمة المواطنين .

أما جمعية مزارعي محافظة بيت لحم الشريك الرئيسي في تنفيذ المشروع من خلال رئيسها السيد إبراهيم مناصرة أكدت على أهمية تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية والمؤسسات الأخرى في هذا المشروع و المشاريع الأخرى  كما تحدث مناصرة عن أهمية المشروع الذي يستهدف نظام الري الزراعي وهو أمر حيوي بالنسبة للمزارعين ولتحسين الوضع الزراعي في المنطقة .

وفي ختام الورشة توجهت جمعية المهندسين الزراعيين العرب  وجمعية مزارعي بيت لحم بالشكر لوزارة الزراعة الفلسطينية ممثلة بمديرها في بيت لحم والى المؤسسات الشريكة والحضور على تلبيتهم للدعوة وإبداء الاستعداد للتعاون لإنجاح المشروع  .