العجوز: السعودية تدعم المؤسسات الرسمية وتدعم الجيش اللبناني

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور زياد العجوز في بيان صحفي ان السعودية تدعم المؤسسات الرسمية وتدعم الجيش اللبناني في الوقت الذي تدعم فيه ايران حزب الله

نص البيان:
ما يحدث في الشارع اللبناني اليوم من تظاهرات بدأت تحت عنوان أزمة النفايات وضرورة ايجاد حلول لها ومحاربة المسؤولين عن ذلك يضعنا أمام عدة تساؤلات،خصوصا ان المتابع للملف اللبناني يدرك بأن الساحة الداخلية مليئة بملفات
الفساد منذ الحرب اﻷهلية اي منذ عام 1975..ولكن ما حدث اليوم ليس بمفاجىء فيمكن وضعه ضمن استفسارات عدة وتحليلات كثيرة..من افتعل اﻷزمة ولماذا هذا التوقيت ومن مصلحة من هذا الحراك الشعبي الذي يتحول الى فوضى تدريجيا.؟

أسئلة كثيرة تطرح نفسها لنجاوب بأن حملة طلعت ريحتكم بدأت بريئة وما لبثت ان تحولت عن مطالبتها اﻷساسية بحل أزمة النفايات والكهرباء أي من مطالب اجتماعية الى مطالب سياسية خطيرة تهدف الى ضرب آخر مؤسسة رسمية تعمل في الدولة ألا وهي الحكومة اللبنانية..في ظل عدم وجود وانتخاب رئيس للجمهورية وتعطيل المجلس النيابي السلطة التشريعية في البلاد.هذه اﻷهداف تتقاطع مع مخطط حزب الله رأس الفساد في لبنان الذي أنشأ دويلته الخاصة على حساب الدولة الرسمية وهو المسيطر والمتحكم الفعلي بكل مسار ومصير لبنان..ولا يسعنا إلا أن نربط أحداث الفوضى التي تجري بنتائج زيارة وزير الخارجية اﻹيراني ظريف منذ حوالي العشرة أيام وزيارة مساعده عبد اللهيان منذ يومين الى لبنان.

فهناك من يريد وضع الملف اللبناني ضمن دائرة اﻹبتزاز السياسي واﻹقليمي تنفيذا ﻷجندات خاصة ترتبط بملفات المنطقة كلها..ورب سائل قد يتساءل ما علاقة أزمة النفايات في لبنان بالوضع اﻹقليمي وجوابنا أن الشعارات والمطالب التي رفعت
خلال التظاهرات تشير الى ذلك.

ونعتبر أن المستفيد من الفوضى في لبنان بالدرجة اﻷولى محليا هما الجنرال عون وحزب الله..فاﻷول يريد ويسعى ﻷكبر قدر من الفوضى مدعوما من حليفه حزب الله ظنا منه أن هذا اﻹسلوب يفرض واقعا جديدا قد يوصله لرئاسة الجمهورية اللبنانية..اما حزب الله فيرغب في افراغ لبنان وشل عمل مؤسساته الرسمية وصولا لضرب اتفاق الطائف ووضع نظام جديد للبنان متعارف عليه بإسم المؤتمر التأسيسي الذي يصبح من خلالع غلبة الحكم للطائفة الشيعية.

أما فيما يتعلق بدور المملكة العربية السعودية وايران في دعمها لقوى سياسية لبنانية فهذا ليس بجديد..فالسعودية تدعم المؤسسات الرسمية وتدعم الجيش اللبناني في الوقت الذي تدعم فيه ايران حزب الله والميليشيات التي تدور بفلكه.

ان الفوضى المتوقعة على الساحة اللبنانية خطيرة جدا بدأت تحت عنوان الزبالة اي النفايات ولكنها مرتبطة فعلا بأزمة المنطقة وبالملف السوري وتغطية على التدخل السافر لحزب الله في سوريا والخسائر الفادحة التي يتكبدها.

اما فبما خص السؤال عن واقع قوى 14 آذار والرئيس سعد الحريري..فنحن نطالب بعودة الرئيس الحريري فورا الى لبنان..فلا يمكن ان يمر لبنان في هذه المرحلة المصيرية وهو بعيد عن الساحة بشخصه المباشر..وقوى 14 آذار فشلت فشلا ذريعا في ادارة البلاد عندما كانت السلطة بين ايديها..واليوم نراها غائبة بشكل كبير فلولا وجود القوات اللبنانية ورئيسها الدكتور سمير جعجع كرافعة لهذه القوى ﻷنهارت تماما.

فالقوات اللبنانية تعمل اليوم ضمن سياسة وطنية لا طائفية وتأخذ أبعادا كبيرة بالتأييد وليس فقط من اﻷخوة المسيحيين بل من الطائفة السنية أيضا.

حول الشق المتعلق بالحراك الشعبي ان كان طائفيا..فنقول بأنه لا يحمل عنوانا طائفيا ولكن السؤال يطرح نفسه لماذا استهداف رئاسة الوزراء السنية ولماذا استهداف الوزراء السنة دون غيرهم ؟ أسئلة تطرح نفسها بنفسها.

اما بالنسبة للرئيس تمام سلام فلقد شكل حكومته بعد تعثر وتأخير دام العشرة أشهر..ولا يتحمل مسؤولية الفشل الحكومي..فالفشل هو فشل القوى المسيطرة بسلاحها غير الشرعي على البلاد اي حزب الله الذي يعرقل كل شيء وهو المسؤول الرئيسي عن عدم وجود رئيس للجمهورية لعرقلته لعملية انتخابه.

لجهة العلاقة بين حزب الله والجنرال عون هي علاقة مصالح. فحزب الله يستفل جنون ميشال عون ورغبته الجامحة للوصول للقب فخامة الرئيس ويستغله افضل استغلال لتحقيق أجندة الحزب الخاصة بولاية الفقيه..فكما يقولون بالمصري..ميشال عون كوبري لمخطط حزب الله.

بالنسبة لتوقعاتنا الى اين ستصل اﻷمور..فنحن متشائمون جدا ونخشى ان نرى الدماء تسيل في شوارع بيروت مجددا تمهيدا ﻹنقلاب جديد لحزب الله يحمل عنوان المتاجرة بالزبالة ..فالمتابع لﻷحداث لا يمكنه الا ربط الفوضى المتنقلة التي بدأت فيها
سرايا المقاومة التابعة لحزب الله مع بدء أزمة النفايات والتهجم على منزل رئيس الحكومة تمام سلام وعلى الوزير رشيد درباس وقطع الطرقات والظهور المسلح المتنقل لميليشياته..ومع حملة طلعت ريحتكم التي في ظاهر أهدافها براءة تستغل الشباب ورغبة المواطن بتأمين عيش كريم وما بين الحقيقة الكامنة باستغلال حزب الله لهذا الحراك تمهيدا لتغيير نظام الحكم والدستور في لبنان واﻹنقضاص على الطائف.

ونحن في حركة الناصريين اﻷحرار أعلناها بأن قمة الفساد هي دويلة حزب الله..ونطالب المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية للتحرك الفوري منعا لسقوط لبنان نهائيا بين أيادي الفرس ﻷن المخطط واضح المعالم ..فمن زبالة طلعت ريحتكم الى زبالة النظام الفارسي قاسم مشترك تهدف لجر لبنان الى فوضى عارمة ليصبح صندوق بريد ضمن لعبة اﻷمم.

التعليقات