وزير الاشغال يلتقي السفير الياباني لدى فلسطين

وزير الاشغال يلتقي السفير الياباني لدى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة في مقر الوزارة في رام الله ممثل اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشي اوكوبو، وتباحث الجانيان في ملف إعادة الاعمار في قطاع غزة، ومشاريع تنفذها اليابان في الضفة الغربية.

وحضر الاجتماع صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة، وتورو كينوشيتا الملحق السياسي في ممثلية اليابان.

واكد الوزير الحساينة عمق العلاقات الفلسطينية اليابانية ودرجة التقدير التي يكنها الشعب الفلسطيني للشعب الياباني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يسعى للخلاص من الاحتلال واقامة دولته والعيش بعزة وكرامة مثل بقية شعوب الارض، موضحا اهمية انهاء الانقسام وانجاز ملف المصالحة، فنحن نتعامل مع منظومة اقتصادية واجتماعية متكاملة في غزة والضفة وتكامل اولويات المواطنين.

واضاف الحساينة ان نتطلع إلى احداث تنمية حقيقية في قطاع غزة وليس فقط إعادة الوضع على ما كان عليه قبل العدوان.

وعرض الوزير الحساينة أهمية قيام اليابان بتحديث آليات ومعدات وزارة الاشغال العامة والإسكان التي قدمت كنحة يابانية في العام 1998 وباتت بحاجة لتجديد خصوصا في قطاع غزة لازالة الركام والاعمار، وفي الضفة الغربية للتعامل مع حاتلات الطوارئ والاعمال لاستصلاح الاراضي وشق طرق في الجبال والمناطق النائية.

وأكد السفير الياباني على استمرار الدعم الياباني للشعب الفلسطيني، واستمرار سعي اليابان بالتركيز على ايجاد اقتصاد وطني قوي، واستمرار دعم اليابان لقطاعات التعليم والطاقة والمياه والصرف الصحي.