الأردن يستقبل 104 لاجئين سوريين خلال الـ 48 ساعة الماضية

الأردن يستقبل 104 لاجئين سوريين خلال الـ 48 ساعة الماضية
رام الله - دنيا الوطن

أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية في بيان لها اليوم الخميس، بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الـ 48 ساعة الماضية 104 لاجئين سوريين من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.

ووفقا للبيان ، قامت قوات حرس الحدود بتأمين هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم كما قدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

وبحسب المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة فإن إجمالي عدد اللاجئين السوريين الموجودين في الأردن والمسجلين لديها منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن يزيد على 630 ألف لاجيء سوري، فيما يقدر المسئولون الأردنيون عددهم بنحو مليون و400 ألف (من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث ويطلق عليهم لاجئون اقتصاديون).

وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

التعليقات