بلدية رفح ووكالة الغوث تنجز مشروع تأهيل شوارع داخل مخيمات المدينة

بلدية رفح ووكالة الغوث تنجز مشروع تأهيل شوارع داخل مخيمات المدينة
رام الله - دنيا الوطن
أنجزت طواقم بلدية رفح بالتعاون والتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين_ الأونروا , مشروع تأهيل طرق داخلية في مخيمات محافظة رفح بقيمة إجمالية بلغت (1,154,000 دولار أمريكي) .

وبين مدير دائرة تنفيذ المشاريع في بلدية رفح م.علي أبو مطر أن المشروع شمل طرق داخل مخيمات رفح في المنطقة الغربية ووسط المدينة , مضيفا:" تم من خلال المشروع تعبيد طرق داخلية في المخيمات الغربية وشارع صلاح الدين الداخلي المشرف على عيادة الوكالة الرئيسية برفح وشوارع داخلية في الشابورة وحي المخيمات ".

وأكد أبو مطر أن اختيار المناطق المستفيدة من المشروع تم من خلال دراسة احتياجات كافة المناطق , مشيرا إلى عزم البلدية مواصلة العمل في تطوير الشوارع الداخلية لتغطية كافة المناطق التي تحتاج تأهيل شوارع داخلية وتعبيدها ببلاط الانترلوك .

وأوضح أن تكلفة تأهيل شارع صلاح الدين الداخلي بعرض طريق 10 أمتار وأرصفة على الجانبين بعرض 3 أمتار لكل رصيف بلغت 375,000 دولار , فيما بلغت تكلفة تأهيل شوارع داخلية في المخيمات الغربية 348,000 دولار شملت أرصفة الشارع الرئيسي من مدرسة خولة حتى مدرسة رابعة وتأهيل 6 شوارع داخل المخيمات بطول إجمالي أكثر من 1000 متر , وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي .

وأضاف:" في حي المخيمات الشابورة كانت التكلفة الإجمالية لتأهيل الشوارع الداخلية 431,000 دولار , تم خلالها تعبيد معظم الشوارع الداخلية بالخرسانة ابتداء من شارع بلال حتى شارع طه حسين , بالإضافة إلى تعبيد 8 شوارع فرعية بطول إجمالي بلغ 600 متر " .

وأشار إلى مخاطبة البلدية وكالة الغوث من أجل تعبيد المزيد من الشوارع على هامش المشروع في ذات المناطق , مشددا على حرص البلدية وطواقمها العاملة على تقديم خدمة أفضل لكافة السكان بكافة أماكن سكناهم .