فنان صيني يمضي 50 عاماً بالنحت على بذور الخوخ

فنان صيني يمضي 50 عاماً بالنحت على بذور الخوخ
رام الله - دنيا الوطن
أمضى فنان صيني أكثر من نصف قرن في نحت النماذج والتصماميم على بذور الخوخ، وتمكن من إكمال العمل على أكثر من 1000 من هذه المنحوتات المدهشة حتى الآن.

وبدأ هو جين يين سونغ (66 عاماً) النحت على بذور الخوخ منذ كان طفلاً مقتدياً بعمه الذي كان يعشق المنحوتات الحجرية، بالإضافة إلى أنه استلهم هذه الهواية من تقليد قديم في مدينته هانغتشو بإهداء منحوتات على بذور الخوخ للأطفال لطرد الأرواح الشريرة

وعلى الرغم من أن سونغ يمارس هذه الهواية منذ أكثر من 50 عاماً، إلا أنه لا يزال يتمتع بالنشاط والقوة لإبداع أجمل المنحوتات بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتعلم سونغ على مر السنين عملية النحت على بذور الخوخ خطوة بخطوة، وتمكن من إتقان جميع التقنيات المستخدمة في هذه العملية، وأنجز حتى الآن أكثر من ألف منحوتة لأشكال مستوحاة من البئية المحلية كالسلال والقوارب والأحذية وأكواب الشاي.

وتحولت أعمال سونغ إلى إرث ثقافي تفتخر به المدينة، كما أنه يحاول نقل هذا الفن إلى الأطفال الصغار عبر دروس في النحت للحفاظ على التقليد الذي يعتقد أنه بدأ في عهد أسرة منغ التي حكمت البلاد ما بين عامي 1368 و 1644 وكانت المنحوتات تعتبر من المنتجات الفاخرة في ذلك الوقت.




التعليقات