بـتكلفة 1.2 مليار ريال..إنشاء أطول سوق مفتوح في الرياض

بـتكلفة 1.2 مليار ريال..إنشاء أطول سوق مفتوح في الرياض
رام الله - دنيا الوطن - فهد التركي
تعتزم شركتين عقاريتين لإقامة أول سوق مفتوح بالمملكة العربية السعودية في مدينة الرياض على غرار مشروع "the grove" في لوس أنجلوس ، بقيمة استثمارية تقدره بمبلغ 1.2 مليار ريال على مساحة 137 ألف متر مربع وواجهة رئيسة طولها 650 مترا.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة راج العقارية وهي إحدى شركات مجموعة اتحاد الراجحي ، المهندس وليد الهزاع : ان تحالفا مع شركة بسيل العقارية وتوقيع اتفاقية لإطلاق المشروع الذي يحمل اسم " الرياض ووك " الذي سيبدأ العمل به في كانون الثاني ( يناير) من العام المقبل ، على الدائري الشمالي في حي النخيل غرب مركز الملك عبد الله المالي ، ويتوقع الانتهاء من المشروع بعد عامين.

و قال المهندس وليد الهزاع : يعتبر المشروع الأطول بين المشاريع المشابهة في العالم ودول الخليج، والشركة أقامت  دراسات وقراءة للسوق لجعل المشروع ينفرد ويتميز عن باقي المشاريع المشابهة مع الاحتفاظ بشروط البيئة في المملكة.

واوضح : أن المشروع رغم أنه مخصص للشركات والمشاريع العالمية ، إلا أنه سيعمل على إقامة كثير من المهرجانات
والاحتفالات على مدار السنة ، وسيكون مكانا مناسبا لاستفادة الأسر المنتجة وسيتم تخصيص5 في المائة من مساحة المشروع للمشاريع الجديدة المميزة والمتفردة ، مؤكدا ان المشروع سيتيح المجال امام طالبي التوظيف بنسبه كبيرة للسعوديين ، حيث سيحتوي المشروع على العديد من المرافق التابعه للسوق التجاري منها المطاعم والمقاهي ذات التميز و فندق بوتيك ومساحات مكتبية فاخرة ومناطق للخدمة والثقافية و الترفيهية .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بسيل العقارية الدكتور أحمد بن عبدالله باكرمان :أنه سيتم تخصيص 55 في المائة من المشروع للمطاعم و مختلف الكافيهات ، وسيكون مواتيا لافتتاح أن أسعار الإيجارات تم تحديدها بناء على دراسة لأسعار السوق السعودية والمشاريع المشابهة في دول الخليج.

واعتبر المشروع خطوة جادة للارتقاء بالمشاريع التجارية المتعددة الاستخدامات، وذلك بتقديم منتج متطور وراقي يراعي متطلبات مختلف الأسر و سيوفر متنفسا لكل الفئات العمرية ، إلى جانب الخدمات المكتبية والفندقية الراقية.