جبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا للمجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة في منطقة جباليا

جبهة النضال الشعبي تعقد اجتماعا للمجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة في منطقة جباليا
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة شمال غزة اجتماعا للمجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة في منطقة جباليا التي تضم ثلاث محليات " محلية جباليا النزلة، محلية معسكر جباليا، محلية الفالوجة " بحضور الرفيق عاطف السويركي "أبو حسونة" عضو اللجنة المركزية سكرتير اللجنة التنظيمية في قطاع غزة، والمحامي لؤي المدهون عضو اللجنة المركزية وسكرتير الجبهة في محافظة شمال غزة، والرفيقة سائدة الضبة سكرتيرة كتلة نضال المرأة في محافظة شمال غزة، وأعضاء المجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة في منطقة جباليا في مقر الجبهة بالمحافظة.

وبحث المجتمعون العديد من القضايا التي تهم المرأة الفلسطينية، والمعيقات التي تواجهها، مؤكدين على ضرورة تذليلها والعمل على استنهاض واقع المرأة الفلسطينية، والوقوف على مطالب كتلة نضال المرأة؛ معتبرين اجتماعهم هذا بمثابة محطة لاستحضار واقع المرأة وما تعيشه من معاناة.

واستعرض السويركي مع أعضاء المجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة أخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، واخر التطورات التنظيمية والجماهيرية على صعيد التنظيم بشكل عام مستعرضا العديد من النشاطات والادوار التي قامت بها المرأة الفلسطينية من اجل تعزيز مكانتها كشريك داخل المجتمع، مشيدا بدورها التاريخي بانخراطها في النضال والكفاح جنبا الى جنب مع المقاتلين من اجل تحرير فلسطين ومن اجل بناء دولة فلسطينية يسودها العدل والمساواة.

ودعا السويركي الى تمكين المرأة على كافة الصعد، وزيادة مشاركتها في أماكن اتخاذ القرار والتشريع بهدف مشاركة الرجل بالرأي في القضايا العامة والخاصة التي تهم المرأة كونها الاقدر على التعبير عن احتياجاتها وطرح قضايا جديدة ليست موجودة والمشاركة في وضع حلول لتلك القضايا، مشيرا في ذات السياق الى أهمية تدعيم المشاركة السياسية للمرأة وأثرها الإيجابي في صياغة السياسة العامة للدولة.

من جانبه أشار المدهون، بأن المجالس التنفيذية تمثل فرصة حقيقية للرفيقات لممارسة دورهن في اتخاذ القرار، وتمثل نموذجا مصغرا من الديمقراطية والحوار وخلق روح المنافسة، التي تسمح للرفيقات اللواتي يمتلكون الخبرة الأفضل في القيادة والريادة والعمل الجماعي والتنظيم والتخطيط، لقيادة الكتلة والقيام بالأهداف المحورية.

كما أوضح المدهون الأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتق المجلس التنفيذي لكتلة نضال المرأة، وما هي الانجازات المنتظرة منهن تحقيقها، مشيرا في حديثه الى العقبات التي قد تواجهها الرفيقات اثناء مسيرتهن في درب تحقيق غاياتهن في استنهاض أوضاع الكتلة، وكيفية مواجهة هذه العقبات وتخطيها، بأقل الخسائر، وأعظم الإنجازات.

كما دعا المدهون قيادة وكوادر الجبهة الى الاقتراب أكثر لقضايا وهموم النساء وحل مشاكلهن بشكل يومي، ومساندة كافة نضالاتهن، والمبادرة بإعداد مجموعة من اللقاءات والندوات الاجتماعية بحضور الشخصيات المسئولة على المستوى الوطني من صناع القرار إضافة الى عقد ورش العمل المتخصصة ورفع مخرجاتها الى الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

ومن جانبها استعرضت الرفيقة سائدة الضبة الأنشطة والفعاليات التي قامت بها كتلة نضال المرأة في منطقة جباليا، والتي أسهمت في خلق فرص لتبادل الخبرات بين الرفيقات، كما سلطت الضوء على ما حققوهن من فوائد على أصعدة عديدة ضمن مشاركاتهن في الأنشطة النسوية داخل الجبهة وخارجها.