نائب نقيب المحامين : مع بدء العام القضائي الجديد نتطلع لإنجاز وحدته في الوطن

نائب نقيب المحامين : مع بدء العام القضائي الجديد نتطلع لإنجاز وحدته في الوطن
رام الله - دنيا الوطن
قال نائب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي صافي الدحدوح بمناسبة انطلاق العام القضائي الجديد أننا نتطلع لهذا العام القضائي أن يكون عام إنجاز الوحدة القضائية والعدلية بين شطري الوطن .

وأعرب المحامي الدحدوح عن قلق نقابة المحامين من الأوضاع التي وصل لها قطاع العدالة المنقسم و المزدوج في أعماله ومخرجاته من الزاوية الفنية وتطبيق التشريعيات القانونية التي تصدر عن المجلس التشريعي المنقسم أصلا بين شطري وطن الشعب الفلسطيني، واستنكر نائب نقيب المحامين بشدة سبب ترك محاكم الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة التي لا تليق بحجم نضالات شعبنا  .

وأكد نائب نقيب المحامين أن أحد أهم المخارج الهامة التي سوف تساعد على بناء محاكم الشعب الفلسطيني  وحل عقده المتراكمة هو انجاز وحدة الجهاز القضائي ووضع خطة تكاملية تربط كل محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وبناء جدول زمني لحل كافة المشاكل المكتظة بالعقد داخل هذا الجهاز الهام الذي من غيرة لا يمكن تحقيق حلم الدولة التي ندفع الثمن الباهظ يوميا من أجل تحقيقه .

وشدد المحامي الدحدوح على وحدة عمل مجلس نقابة المحامين بقيادة عطوفة نقيب المحامين الأستاذ حسين شبانه  وان النقابة تجدد دعوتها للجميع من أجل استثمار وحدة النقابة في التأثير على انجاز وحدة العدالة وفقا للأصول القانونية المعمول بها فلسطينيا .

وتمنى نائب نقيب المحامين  للجميع بعام قضائي يسوده تعزيز سيادة القانون ونصرة المظلوم ورفع لواء العدل وترسيخ مبدأ إنفاذ القانون المشرع حسب الأصول وبناء سياسة توظيف قانونية خاصة بقطاع العدالة تستند وفقا لضوابط المعمول بها في فلسطين مؤكدا ان مجلس نقابة المحامين مستعد لاستقبال أي ملاحظات أو معوقات أو شكاوي تواجه أعضاء النقابة من أجل السعي لحلها حتى نضمن إتمام بيئة العمل العدلي في القطاع  وحفاظا على حقوق وواجبات مهنة المحاماة .