حسام غالى على رأس أسوأ صفقات اللحظات الأخيرة فى ميركاتو العالم

حسام غالى على رأس أسوأ صفقات اللحظات الأخيرة فى ميركاتو العالم
رام الله - دنيا الوطن
شهدت اللحظات الأخيرة لسوق الانتقالات فى إنجلترا، إبرام الأندية الكبرى بالبريميرليج لتعاقدات مع نجوم لم يظهروا فيما بعد بالمستوى المعهود عنهم، وفى هذا السياق نشرت شبكة "90 دقيقة" الإنجليزية، تقريرا عن أسوأ الصفقات فى تاريخ اللحظات الأخيرة للميركاتو الإنجليزى، نستعرضها فى التقرير التالى..

حسام غالى

نجح فريق توتنهام فى إتمام التعاقد مع الدولى المصرى حسام غالى فى نهاية الميركاتو الشتوى لعام 2006، لمدة 4 سنوات ونصف، بعد ثلاثة مواسم قضاها مع فينورد الهولندى، وذلك بعد منافسة شرسة مع أرسنال، لكن بعد فترة من انضمام النجم المصرى إلى السبيرز قام بإلقاء قميص الفريق على الأرض بعد أن تم إستبداله فى مباراة بالبريميرليج أمام بلاكبيرن، ودخل بعدها فى خلافات مع مديره الفنى مارتن يول وجماهير السبيرز حتى رحل إلى ديربى كاونتى على سبيل الإعارة.
ووصف التقرير رحيل حسام غالى عن ديربى كاونتى والبريميرليج، باللحظة التى اختفى فيها بريق اللاعب ودخوله عالم الظلمات بالعودة إلى الشرق الأوسط بعد اللعب فى النصر السعودى.

روبينيو

فى اليوم الأخيرة للميركاتو الصيفى فى عام 2008، أراد نادى مانشستر سيتى أن يضع بصمته القوية فيه من خلال التعاقد مع النجم البرازيلى روبينيو قادما من ريال مدريد الإسبانى، وقدم اللاعب أداء قويا فى موسمه الأول، لكن مستواه بعد يتراجع تدريجيا وفشل فى هز الشباك بـ10 مباريات متتالية بالدورى، وبعد مرور عام تم بيعه إلى ميلان الإيطالى.

توريس

انتقل المهاجم الإسبانى فيرناندو توريس إلى تشيلسى قادما من ليفربول، فى ختام بورصة الانتقالات الشتوية فى عام 2011 فى صفقة قياسية تقدر قيمتها بـ50 مليون جنيه إسترلينى، لكنه أصبح أضحوكة فيما بعد حيث أحرز توريس 20 هدفا فقط خلال 110 مباراة شارك فيها مع البلوز.

أوين

تعاقد نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى من النجم مايكل أوين قادما من ريال مدريد الإسبانى، فى عقد يمتد لأربع سنوات، فى عام 2005، بمبلغ قياسى يصل لـ17 مليون جنيه إسترلينى، لكن المهاجم الإنجليزى تعرض للإصابة تلو الأخرى، وأحرز 30 هدفا فقط فى 79 مباراة شارك فيها، أى بمعدل أقل من 8 أهداف فى الموسم الواحد.

أندى كارول

تعاقد ليفربول مع أندى كارول فى اللحظات الأخيرة لسوق الانتقالات الشتوية فى عام 2011، قادما من نيوكاسل يونايتد فى صفقة قياسية كلفت الريدز 35 مليون إسترلينى، لكن اللاعب لم يحرز سوى 11 هدفا فى 58 مباراة قبل أن يتم إعارته إلى وستهام بعد موسم واحد.

بينى مكارثى

انتقل بينى مكارثى مهاجم جنوب إفريقيا إلى نادى وستهام يونايتد فى اليوم الأخيرة للميركاتو الشتوى عام 2010، بعد مسيرة تألق مع نادى بلاكبيرن، لكن ماركاثى أصيب فى أول مباراة رسمية مع ناديه الجديد ولم يخض بعدها سوى 325 دقيقة ليضطر إلى إنهاء عقده.

بول كونشيسكى

انضم الظهير الأيسر بول كونشيسكى إلى ليفربول قادما من فولهام فى نهاية الميركاتو الصيفى لعام 2010، لكن اللاعب قدم موسما مخيبا للآمال، لتتم إعارته إلى نادى نوتنجهام فورست.

التعليقات