الاحتلال ينشر منظومة صاروخية على البوارج في عرض البحر

الاحتلال ينشر منظومة صاروخية على البوارج في عرض البحر
رام الله - دنيا الوطن
كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه نشر منظومة دفاعية صاروخية حول حفارات التنقيب عن الغاز الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت القناة العبرية العاشرة، إن الجيش الإسرائيلي أجرى 13 تمريناً لوحدة الكوماندوز الإسرائيلية ونصب منصات، وأنظمة صواريخ على الزوارق الحربية لتدعيم الدفاع الجوي ضد تهديدات الصواريخ عبر البحر.

ونقلت القناة عن الجنرال في سلاح البحرية "رام روتنبيرغ"، بأن وحدات الكومانذوز تستعد مؤخراً لاحتمالية هجوماً يشنه مقاتلي حركة حماس عبر البحر.

وذكر الجنرال أن التدريبات تضمنت وجود إرهابين على بعد 30 ميلاً من ساحل غزة وتسللهم إلى بارجة إسرائيلية ليلاً، وكيفية التعامل معهم بمساعدة طائرات "بلاك هوت".

ولفتت القناة العبرية إلى أن الاستعدادات ونشر المنظومة الدفاعية، تأتي خاصة في ظل استمرار أعمال التنقيب الإسرائيلية عن الغاز، وتهديدات حركة حماس الأخيرة تزامناً مع التجارب الصاروخية التي تجري في عرض البحر، وشكوك حول تحضيرات باستهداف منصات الغاز بالصواريخ والقذائف خلال أية معركة مقبلة.

وذكرت أن المنظومة الدفاعية منشورة على سفينة "ساعر 5" التي تحمل على متنها صاروخين من نوع "باراك" التي من شأنها اعتراض أية هجمة صاروخية في الهواء، تماماً مثل القبة الحديدية.

وأشارت القناة إلى أن الجيش أطلق طائرات استطلاعية بدون طيار في محيط آلات التنقيب لجمع معلومات استخبارية عن أية محاولات تهدد البحرية الإسرائيلية، بينما ذكرت أنه في الحرب الماضية على قطاع غزة أطلقت حماس صاروخاً صوب البحر وكاد أن يصيب إحدى الزوارق.