سفير فلسطين لدى روسيا في زيارة إلى المدرسة الفنية للأطفال الروس

سفير فلسطين لدى روسيا في زيارة إلى المدرسة الفنية للأطفال الروس
رام الله - دنيا الوطن
قام سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية الأخ عبد الحفيظ نوفل بزيارة إلى المدرسة الفنية للأطفال الروس ، حيث أطلعته مديرة المدرسة تاتيانا باوتروك بإطلاعه على الأقسام والمعارض الفنية الدائمة في المدرسة ، في مجال الرسم والنحت والمنتجات الفنية التقليدية وسواها ، إضافة إلى متحف الحرب العالمية الثانية الدائم .
كما قام السفير الفلسطيني بتقديم لوحة فنية فلسطينية ، وكتاب " القدس تتحدث عن نفسها " المصور والذي يعكس تاريخ القدس بوصفها مركزاً للديانات السماوية الثلاث ، وأهميتها الروحية للبشرية ، ومجموعة من الكتب والمنشورات الفنية المصورة عن المدن الفلسطينية وعوالمها الأثرية الحضارية والروحية .
كما بحث السفير الفلسطيني مع إدارة المدرسة الفنية إمكانية مد جسور التعاون ، بما في ذلك عبر استقبال أطفال فلسطينيين موهوبين في المجالات الإبداعية الفنية لتطوير ملكاتهم ، وزيارة أطفال موهوبين روس إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للتعرف على معالمها الروحية والحضارية ، وخلق عملية تبادل وتواصل بالخبرات والإمكانات ، في إطار تعميق العلاقات الثقافية بين روسيا وفلسطين .
وفي رد على دعوة السفير الفلسطيني بالمشاركة في احتفالات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، أكدت إدارة المدرسة الفنية استعدادها لإعداد معرض للوحات فنية يعكس الإرث الحضاري والروحي في فلسطين تحت عنوان " فلسطين في عيون أطفال روسيا " .