"فوجيتسو" تكشف النقاب عن طرازين جديدين من سلسلة الماسحات الضوئية "أف. آي"

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت  شركة "بيه. أف. يو. أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا المحدودة"، الشركة التابعة لـ "فوجيتسو"، عن إضافة طرازين جديدين إلى سلسلة الماسحات الضوئية للوثائق "أف. آي" وهما "أف. آي - 7140" و"أف. آي - 7240"  ذات القدرة العالية على مسح ما يصل إلى 40 صفحة بالدقيقة (بحجم إيه 4، ملوّنة، بدقّة 200/300 نقطة بالبوصة) والمصمّمة خصيصاً لتناسب جميع متطلّبات الشركات وتقديم أعلى درجات الموثوقية والإحترافية في المسح الضوئي للوثائق. وتتّسم الماسحتان المسطحتان الجديدتان بالعديد من الخصائص والمزايا عالية المستوى، بما في ذلك معالج "جي. آي" (GI) وخاصية الخفض التلقائي لدرجة الإنحراف والحماية الذكية للورق وكشف التغذية المتعدّدة بإستخدام مستشعر يعمل بالموجات فوق الصوتية، وذلك في خطوة لضمان العناية القصوى بالورق وتوفير أفضل النتائج للمستخدمين في الشركات والمكاتب. وعلى غرار جميع المنتجات ضمن سلسلة "أف. آي"، إن جميع الوحدات المنضوية ضمن فئة "أف. آي – 7x40" مزوّدة ببرنامج "بيبر ستريم كابتشر" لتحسين جودة الصور وعملية المسح الضوئي أثناء العمل على كميات كبيرة من الوثائق.

وأوضح مايك نيلسون، نائب رئيس شركة "بيه. أف. يو. أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا المحدودة": "نتطلّع من خلال الطرازين الجديدين من الماسحات الضوئية "أف. آي" إلى توفير حل متكامل يمكن تركيبه في جميع المكاتب لتلبية متطلّبات المسح الضوئي للوثائق وفق أعلى المعايير إذ يتميّز هذين المنتجين بالقدرة على توفير أفضل جودة للصور بما يمكّن الشركات، من مختلف الأحجام والفئات، من إتمام عمليات المسح الضوئي اليومية بالسرعة والمرونة اللازمة وبالتالي مواكبة التغيّرات والتطوّرات التنافسية العالية في المجتمع المؤسّسي".

وأضاف نيلسون: "يشكّل إطلاق "أف. آي - 7140" و"أف. آي - 7240" إضافةً نوعيةً إلى سلسلة الماسحات الضوئية "أف. آي"، وذلك بالنظر إلى المرونة والحرفية العالية التي تقدّمانها على مستوى تحسين وتسويع نطاق إدارة الوثائق والسجلات وعمليات الأرشفة".

معالج "جي. آي" وحماية قصوى للورق
 
إن الماسحتين الضوئيتين "أف. آي - 7140" و"أف. آي - 7240" مزوّدتان بخصائص تغذية الوثائق نفسها التي تتّسم بها سلسلة "أف. آي - 7000"، مع القدرة على مسح ما يصل إلى 40 صفحة في الدقيقة الواحدة:


· معالج "جي. آي": يدعم المعالج المتطوّر "جي. آي" توفير بيانات الصور المرقمنة عالية الجودة والمصحّحة تلقائياً عند مسح أي نوع من الوثائق، ليتم تحويلها إلى صيغة "جاي. بيه. إي. جي" أو "بيه. دي. إف" أو "بيه. دي. إف قابل للبحث" أو فتحها عبر برامج مايكروسوفت القابلة للتعديل "وورد" و"إكسل" و"باور بوينت".

·  خفض درجة الإنحراف: تعمل آلية تغذية الورق في "أف. آي - 7140" و"أف. آي - 7240" على التعامل التلقائي مع كميات الورق كل على حدة، وذلك لمنع إنحراف أي من الورق وبالتالي ضمان الحركة السلسة للورق داخل الماسحة الضوئية. كما تعمل هذه الخاصية على الكميات الكبيرة من الوثائق متعدّدة الأشكال وذلك لضمان مسح كل ورقة من جميع الأطراف بشكل كامل.

· حماية الورق: تتيح هذه الخاصية للمستخدمين إمكانية مسح مجموعة من الأوراق مختلفة السماكة (27 - 413 ج/م2) في دفعة واحدة، وكذلك البطاقات البلاستيكية. كما تتيح مراقبة حركة الورق وإيقاف عملية التغذية تلقائياً عند إستكشاف أي شائب أو عطل ما، الأمر الذي يعزّز حماية الوثائق الأصلية الحسّاسة وعالية القيمة. وهذه الخاصية مزوّدة أيضاً بمستشعر يعمل عبر الموجات فوق الصوتية للحد من عمليات التغذية لورقتين أو أكثر، وذلك لضمان مسح جميع المعلومات والمحتوى.

برنامج "بيبر ستريم" لصور عالية الجودة

يهدف برنامج "بيبر ستريم" إلى توفير صور عالية الجودة، وهو يضم كلاً من "بيبر ستريم آي. بيه" (PaperStream IP) و"بيبر ستريم كابتشر". وتفصيلاً، يعمل برنامج "بيبر ستريم آي. بيه" على إعداد بيانات مرقمنة من أجل عمليات المعالجة اللاحقة مثل "التعرّف البصري على الأحرف" (OCR). كما يتّصل بتطبيقات المسح الشائعة عن طريق تقنية "تواين" (TWAIN) أو واجهة "أيسيس" (ISIS). أما برنامج "بيبر ستريم كابتشر"، فيتيح للمستخدمين ضبط تدفّق الوثائق (بما في ذلك الكميات الكبيرة من الوثائق) في كل خطوة. وبمجرد أن يقوم المستخدمون بمسح كمية من الوثائق، يمكنهم التحقّق من البيانات وتعديل ترتيبها وجمع الوثائق في ملف مشترك، بالإضافة إلى فهرستها وإرسالها إلى أنظمة الأرشفة داخل الشركة أو في المكاتب الخارجية ، أو إرسالها إلى أنظمة سير العمل أو أنظمة إدارة المحتوى المؤسّسي، سواء على الفور أو عقب المزاولة بعد فترة إيقاف مؤقتة.

وسيتم طرح الماسحتين الضوئيتين الجديدتين "أف. آي - 7140" و"أف. آي - 7240" في الأسواق عبر شركاء "فوجيتسو"، وذلك إعتباراً من شهر سبتمبر/أيلول القادم بسعر 899 يورو أي ما يعادل 959 دولار أميريكي أو 649 جنيه إسترليني للماسحة الضوئية "أف. آي - 7140" وبسعر 1,499 يورو أي ما يعادل 1,599 دولار أميريكي أو 1,099 جنيه إسترليني للماسحة الضوئية "أف. آي - 7240".

التعليقات