الخضري: تقرير" الاونكتاد" توصيف للأزمات والحل بإنهاء الحصار وتدشين ممر آمن بين غزة والضفة

الخضري: تقرير" الاونكتاد" توصيف للأزمات والحل بإنهاء الحصار وتدشين ممر آمن بين غزة والضفة
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تقرير منظمةالأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) بأن قطاع غزة في عام 2020 قد يصبح غير صالح للسكن توصيف حقيقي للمخاطر الحقيقية.

لكن الخضري أكد أن التقرير يجب أن يُكمل باتخاذ الإجراءات المناسبة للخروج من الأزمة عبر رفع إسرائيل الحصار عن غزة وتدشين الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 2-9-2015 على ضرورة فتح المعابر دون استثناء والسماح بدخول كافة السلع ومواد البناء دون قوائم ممنوعات، إلى جانب السماح بالتبادل التجاري.

وأكد أن إسرائيل مسئولة عن حصار غزة الذي يتناقض مع القوانين والأعراف الدولية، داعيا إلى ضرورة ضغط العالم على إسرائيل لإنهاء الحصار.

وأكد الخضري أنه في حال رفع الحصار وفتح ممر يربط غزة بالضفة ستشهد غزة نقلة نوعية من خلال مشروعات متنوعة تسهم في إيجاد فرص عمل وتقليص معدلات البطالة.

وبين الخضري أن هناك مشروعات استثمارية عربية جاهزة للعمل في غزة فور رفع الحصار وفتح المعابر التي تربط غزة بالعالم الخارجي وستشهد الحركة التجارية والعمرانية والسياحية تطورا هاما يسهم في تجاوز أزمات خطيرة عاشها القطاع بسبب الحصار وثلاثة حروب كبدت قطاع غزة خسائر هائلة مباشرة وغير مباشرة.