إحصائية: قفزة في أعمال المقاومة بالضفة خلال شهر آب المنصرم

رام الله - دنيا الوطن
ظهرت إحصائية خاصة بأعمال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، وجود ارتفاع ملحوظ خلال شهر آب (أغسطس) المنصرم، حيث يأتي الحراك الجماهيري استمرارًا لموجة الغضب الشعبية عقب جريمة حرق عائلة دوابشة بنابلس.

وقالت الإحصائية التي أعدتها شبكة فلسطين للحوار، إن شهر آب المنصرم شهد استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات، فيما أصيب 52 إسرائيليًا مقارنة بإصابة 37 إسرائيليًا في شهر تموز الذي سبقه.

كما بينت الإحصائية وقوع 11 عملية للمقاومة خلال الشهر الماضي، إضافة إلى 15 هجمة على الأقل بالأكواع الناسفة، فيما شهد الشهر 412 نقطة مواجهات على الأقل، بارتفاع بلغ 45% مقارنة مع الشهر الذي سبقه والذي شهد 285 نقطة مواجهات.

وفي تفاصيل عمليات المقاومة، أظهرت الإحصائية وقوع 4 عمليات إطلاق نار، عمليتين منهما في ضواحي القدس وواحدة في كل من قلقيلية وجنين، إضافة إلى 5 عمليات طعن، اثنتين في رام الله، وواحدة في القدس، واثنتين في نابلس، وكذلك عمليتان بالدهس في رام الله والخليل.

وأشارت الإحصائية إلى أن شهر آب تميز بارتفاع في حوادث إلقاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات وأعمال الحرق بلغ 35%، حيث وقعت أكثر من 90 حادثة مقارنة مع 66 حادثة في شهر تموز.