مدير الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة يزور جامعة بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
التقى المدير التنفيذي للجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة محمد ابو رميشان عدداً من طلبة جامعة بيت لحم وذلك خلال زيارة قام بها برفقة رجل الأعمال والداعم للجمعية فلاح الطباحي يوم الثلاثاء الى الحرم الجامعي.

وقد تم اللقاء بحضور كل من الأخ ستيفن توي نائب الرئيس لشؤون التنمية والتطوير وشاهندة نصار مسؤولة المنح في مكتب التطوير في الجامعة وعدد من الطلبة المستفيدين من منحة الجمعية، من بينهم طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من قطاع غزة والذين تم قبولهم في العام الدراسي الحالي.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ توي بالضيوف وقدم لهم ملخصا عن اخر المشاريع التي تعكف الجامعة على تنفيذها بهدف تطوير العملية التعليمية فيها.  حيث تقوم الجامعة حاليا بترميم واعادة تأهيل مكتبتها التي بنيت في العام 1975، بالإضافة الى مشروع جبل داوود والذي تنوي الجامعة اقامة فندق ومطعم ومطابخ تدريبية لتطوير معهد ادارة الفنادق والسياحة ليصبح أول معهد للتدريب السياحي في فلسطين.

وخلال اللقاء اشاد ابو رميشان بخطى جامعة بيت لحم نحو التطور ولما وصلت اليه الجامعة من تقدم ومكانة علمية مرموقة بين الجامعات الفلسطينية والسمعة الطيبة التي تحظى بها في المجتمع، مؤكدا على الدور التربوي الهام الذي تلعبه الجامعة في المساهمة في اعداد جيل يساهم في بناء الوطن.

ومن جهته تحدث الطباحي عن قصة نجاحه في حياته العملية فقد بدأ بمطعم صغير للأكل الشرقي الى ان اصبح الان يملك سلسلة مطاعم في امريكا.  وقد دعا الطباحي الطلبة الى الاهتمام بالدراسة والنجاح لكي يحققوا احلامهم، كما دعاهم ان يصبحوا من الداعمين للجمعية لكي يستفيد طلبة اخرين مثلما هم استفادوا.

كما أشاد الطباحي بجودة الطعام الذي يقدمه المطعم التدريبي التابع لمعهد ادارة الفنادق والسياحة في الجامعة  حيث يقوم طلبة الجامعة بتحضير الطعام تحت إشراف اساتذة ومدربين المعهد.