هنرش بل الألمانية تنظم حفل وداع لمديرها السابق في غزة

هنرش بل الألمانية تنظم حفل وداع لمديرها السابق في غزة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة هنرش بل الألمانية اليوم لقاء مع شركائها في قطاع غزة؛ لوداع مديرها السابق "رينيه ولدانجل"، واستقبال مديرتها الجديدة "بيتينا ماركس"، وحضره مجموعة من المؤسسات الشريكة لها. وعبّر رينيه في كلمته الوداعية خلال
اللقاء عن حزنه لترك المكان الذي يحبه، مؤكداً أنه كان سعيد بالعمل مع أناس تعرّف عليهم وأحبهم خلال زياراته لغزة على رأس المؤسسة. 

وأضاف :"أشعر بالخجل والأسف أنني لم أتمكن من تغيير السياسة الأوربية والألمانية تجاه الوضع في المنطقة، ورغم معاناة غزة كثيراً خلال السنوات الماضية، إلا أن أهلها ألهموني الأمل ومنحوني القوة، ورغم الظروف التي مرّت بهمى كانوا قادرين على مواصلة الحياة". 

بدورها أعربت المديرة الجديدة "بيتينا ماركس" عن سعادتها بتواجدها في قطاع غزة الذي تحبه، مشيرة إلى أنها غطّت الحرب الأخيرة على قطاع غزة وكتبت عنها كتابا، وفق قولها. وتابعت :"أنا على دراية كاملة بالوضع الذي يعيشه قطاع غزة، وفضّلت الاتجاه للعمل السياسي أملاً في تغيير الواقع الذي لمسته". وتخلل
اللقاء تقديم الهدايا التذكارية من قبل المؤسسات الشريكة للمدير السابق "رينيه ولدانجل" الذي تحدث بحزن في وداعه لغزة التي عاش فيها لأربع سنوات. مؤكداً أنه سيعمل على زيارتها قريبا.