عاجل

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

تضامن الدولية تقدم ندوة عن الأسرى الفلسطينيين خلال مخيم طلابي فلسطيني في لبنان

تضامن الدولية تقدم ندوة عن الأسرى الفلسطينيين خلال مخيم طلابي فلسطيني في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
قدمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" ندوة حول واقع الأسرى الفلسطينيين يوم الإثنين 31 أب في منطقة حصروت في إقليم الخروب بلبنانلأكثر من 60 طالباً فلسطينيياً من طلاب المرحلة الثانوية.

الندوة قدمها الأستاذ خالد فهد منسق الإعلام في الحملة بدعوة من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين التي تنظم مخيم صيفي لطلاب المرحلة الثانوية تحت عنوان " قيمي حياتي"، حيث تم تعريف الطلاب بواقع الأسرى الفلسطينيين و حيثيات قضية الأسرى وتفاصيلها على إعتبارها قضية مركزية بالنسبة للشعب الفلسطيني وهي قضية بشر سُلبوا حريتهم، كما تم تعريف المشاركين بقضية الأسرى المرضى والأسرى النساء والأطفال والمحكومين إضافة إلى الأسرى القدامى وذوي الأحكام العالية.

وخلال الندوة تم تعريف الطلاب على أشكال التعذيب والتنكيل التي يتعرض لهاالأسرى من خلال معرض صور يجسد الحالة الإعتقالية من الإعتقال والعزل والتحقيق والتعذيب والمحكمة وبوسطة النقل، وآثار التعذيب التي تسبب حالات مرضية مزمنة لدى الأسرى يصعب علاجها، كما تم الحديث مع الطلاب عن روح التحدي والعز والصمود التي يعيشها الأسرى بإنتظار الفرج القريب.

وإختتمت الندوة بدور الطلاب في نصرة الأسرى والدفاع عنهم من خلال نشر قضيتهم والتضامن معهم والمساهمة الفاعلية في تعريف الرأي العام العربي والغربي بقضيتهم العادلة


التعليقات