10مشاهد اختصرت علاقة المصريين بـ"ملك البوب" مايكل جاكسون

10مشاهد اختصرت علاقة المصريين بـ"ملك البوب" مايكل جاكسون
رام الله - دنيا الوطن
أضربونى.. أكرهونى ولكن لن تستطيعوا أن تكسرونى، بهذه الكلمات الخالدة حفر الأسطورة مايكل جاكسون اسمه بخيوط من ذهب كأنجح مغنى عرفه العالم على الإطلاق، وأكثر من حطم جميع الأرقام فى موسوعة جينيس بلا منازع، متربعًا على عرشه كملك البوب، وتزامنًا مع ذكرى ميلاده التى توافق 29 أغسطس من كل عام،صحيفة "اليوم السابع" تستعرض أهم 10 مشاهد جمعت بين "جاكسون" والمصريين أثناء حياته وبعد وفاته، كالآتى:

 جاكسون يغنى للفراعنة: Remember The Time 

فى عام 1991 أطلق جاكسون طلقة مدوية فى عالم الغناء والفن بالفيديو كليب الأطول باسم تذكر من ألبوم "دينجريس" والذى بلغ طوله 9 دقائق، وظهر "جاكسون" فيه وهو يرقص ويغنى وسط ديكور فرعونى عملاق لفرعون مصر وملكته ويحاول إبهارهما.

 تامر حسنى وأحمد مكى راقصان على الطريقة الجاكسونية:

 العديد من الفنانين حاولوا تقليد مايكل جاكسون إما فى الملابس أو الرقص أو كلاهما، ولكن أحد منهم لم يقترب إلى إتقان حركاته بالكامل، وفى محاولة أخرى أطلق وائل صديقى مخرج كليب "سيب إيدى" فيديو كامل وهو يرقص على الطريقة الجاكسونية وأهداه لروح ملك البوب الراحل. 

الصدفة تجمع السيسى وجاكسون بعد 13 عامًا

 بعد 13 سنة جمعت صدفة غريبة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ومايكل جاكسون، حيث طل كلاهما من شرفة فندق Kempinski Adlon Hotel بألمانيا، والذى أقام فيه جاكسون عام 2002 والسيسى عام 2015، والاثنان لوحا بيدهما من نفس الشرفة للجمهور.

الفراعنة خلدوه بتمثال من 5000 سنة: 

ومن صدفة غريبة إلى صدفة أغرب حيث اكتشفوا عام 2009 تمثالاً فى متحف "فيلد" بولاية شيكاغو نسخة طبق الأصل من وجه "جاكسون" بعد عمليات التجميل، وما زال عشاق ملك البوب يزورون المتحف حتى الآن ويسألون: أين تمثال مايكل جاكسون الذى صنعه الفراعنة قبل 5000 عام؟.

 مايكل جاكسون فى الجيزة:

 وبين عصر الفراعنة والمصريين 2015 لا يوجد فرق كبير، حيث قرر المصريون تخليد ذكرى ملك البوب بطريقة أخرى مختلفة تمامًا، من خلال إطلاق اسمه على جمل من الجمال التى يركبها السائحون فى منطقة الأهرامات، الأمر الذى أدى إلى اكتساب هذا الجمل شهرة عالمية.

 شائعة إسلام ملك البوب.. صنع فى مصر

 ومن أكثر الشائعات التى ارتبطت بـ"مايكل جاكسون" بعد وفاته، هى شائعة إسلامه، والتى أطلقها الإعلام المصرى وأخذ يغذيها من عام 2000، حتى أن العديد من وسائل الإعلام المصرية أكدت أن هناك مؤامرات تحاك ضد "جاكسون" بسبب إخفائه للإسلام.

 ألتراس مايكل جاكسون ينافس عشاق الأهلى والزمالك:

 بينما يعرف عن روابط مشجعى الألتراس بأنها خاصة فقط بالمشجعين الرياضيين وأحيانًا الفنانين المصريين، إلا أن نجم واحد فقط أجنبى هو من استطاع تكوين رابطة ألتراس مصرية خالص على اسمه وهو بالطبع ألتراس الأسطورة "مايكل جاكسون"، أو ألتراس أم جاى كما يحبون أن يطلقوا على أنفسهم، وما زال بعض المهووسين بأسطورة جاكسون يشككون فى موته حتى الآن، بل ويؤكدون أنه يتخفى من وسائل الإعلام التى أرهقته بسبب شهرته الكبيرة.








 


التعليقات