مهرجان في ذكرى الامام الصدر في الرشيدية بحضور النائب خريس

مهرجان في ذكرى الامام الصدر في الرشيدية بحضور النائب خريس
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
دعا النائب علي خريس الى تلبية دعوة الحوار التي اطلقها الرئيس نبيه بري والعمل من اجل وأد الفتنة في لبنان التي ان حصلت ستأكل الأخضر واليابس .وحيا صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته في سبيل وطنه ورفضه للتوطين .

كما تناول ايمان الامام  المغيب السيد  موسى الصدر بالقضية الفلسطينية واعتبارها القضية المركزية للعرب والمسلمين 

.ونوه بالعلاقة التاريخية والنضالية التي كانت تربط الرئيس  ياسر عرفات والامام موسى الصدر والرئيس نبيه بري .

كلام النائب خريس جاء خلال مهرجان حاشد اقامته حركة فتح في مخيم الرشيدية  جنوب صور حضره النائب خريس وامين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة ومسؤول الحركة في صور  العميد توفيق عبد الله ومسؤولها الاعلامي محمد بقاعي و مسؤول العلاقات السياسية في صور العميد جلال ابو باسل مسؤول حركة الجهاد الاسلامي ابو سامر موسى وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ومسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد كنعان والأب وليم نخلة ممثلا" المطران ميخائيل أبرص ومسؤول ملف المخيمات في حزب الله ابو وائل زلزلي ورئيس جمعية الوسط الاسلامي الشيخ حسين اسماعيل وممثل مفتي صور الشيخ مدرار الحبال الشيخ سليم حسان والقيادي في حركة امل عباس عيسى وصدر داود  مسؤول الاعلام  ورئيس رابطة مخاتير صور رضا عون  ومسؤول جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه  وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي  الشاعر محمد درويش ورئيس النقابات العمالية محمد شعلان ومدير  وكالة الاونروا في صور فوزي كساب  وفاعليات وشخصيات  وقيادات لبنانية وفلسطينية .

وتخلل المهرجان النشيد الوطني اللبناني ونشيد فلسطين .

ثم قدم الشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي كلمة تناول فيها مواقف الامام الصدر وتضحياته في سبيل القضية الفلسطينية .وقرأ قصيدة تنوه بالصدر وشخصيته الفذة .

كما تكلم امين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة منوها" بمواقف الامام السيد موسى الصدر ودعمه وحمايته للقضية الفلسطينية واعتباره قضية القدس قضية مقدسة.

 وقال:  ان تغييبه اضعف القضية الفلسطينية ولو كان بيننا لواصل الانفتاح والاعتدال وخدمته للبنان وفلسطين والقضايا المحقة والعادلة وشدد على وجوب الوحدة بين فصائل منظمة التحرير والجهاد وحماس والانطلاق نحو المجلس الوطني الفلسطيني لضياغة الوحدة والاتفاق على مصلحة الشعب الفلسطيني ووحدة الموقف .

وشكر لبنان الرسمي والشعبي والرئيس بري وحركة امل على دعمهم للقضية الفلسطينية .

وتسلم رفعت شناعة هدية موسوعة الامام موسى الصدر من مسؤول الاعلام في حركة امل في جبل عامل  السيد صدر داود عربون وفاء وتقدير للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل العودة الى وطنه .





التعليقات