رفعت قمصان: رئيس الوزراء اطمأن لتنفيذ تكليفات العليا للانتخابات لتيسير إجراءات العملية الانتخابية

رفعت قمصان: رئيس الوزراء اطمأن لتنفيذ تكليفات العليا للانتخابات لتيسير إجراءات العملية الانتخابية
رام الله - دنيا الوطن
قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن رئيس الوزراء عقد اجتماع بحضور وزيري العدالة الانتقالية والتنمية المحلية.

وأضاف قمصان خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل أن رئيس الوزراء استعرض خلال الاجتماع ما تم من اتصالات بالتنسيق بين الوزارات المعنية لتنظيم العملية الانتخابية بينها الداخلية والخارجية والاتصالات والتعليم وغيرها لدعم مراحل الانتخابات.

وأكد أن محلب اطمئن إلى تنفيذ كافة التكليفات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات، من بينها حسن اختيار المدارس التي ستجهز كمقار للانتخابات.. موضحا أن العام الدراسي سيبدأ في موعده عقب عيد الأضحى ولن تتأثر الدراسة بمواعيد الانتخابات ماعدا يوم التصويت فقط الذي ستمنح فيه المدارس إجازة.

وقال إن اللجنة أعلنت 18 قرارا تتضمن جميع ضوابط العملية الانتخابية..  مشيرا إلى قرار الرموز فصل بين الفردي والقوائم ووضع اللجنة لإجراء قانوني لتوحيد رمز لكل قائمة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات قدمت كافة التيسيرات للمرشحين سواء لمن يتقدم لأول مرة أو من تقدم سابقا، ويشترط أن تكون كشوف الحسابات البنكية حديثة سواء لمن يتقدم لأول مرة أو من تقدم سابقا.

التعليقات