محافظ خان يونس يبحث سبل التعاون مع سفير اليابان

محافظ خان يونس يبحث سبل التعاون مع سفير اليابان
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم الدكتور احمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس مع السفير الياباني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيد تاكيشي اوكوبو.

ورحب المحافظ بالسفير الياباني وتحدث عن الروابط التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والياباني ودعم اليابان حكومة وشعبا لشعب فلسطين وقضية العادلة .

وطالب المحافظ السفير الياباني بدعم قطاع غزة وخاصة محافظة خان يونس واصفا المحافظة بالمحافظة المنكوبة وتحديدا بعد الحرب الإسرائيلية 2014 على قطاع غزة.

وتحدث الشيبي عن تدمير البنية التحتية في محافظة خان يونس بعد الحرب الإسرائيلية حيث قال ان الة الحرب الإسرائيلية وصلت الى جذور البنية التحتية في خان يونس ودمرتها وهدمت منازل المواطنين المدنيين وجرفت الأراضي الزراعية واقتلعت أشجار عمرها اكثر من مئة عام .

ونوه الشيبي الى ان الشعب الفلسطيني يعيش ظروف صعبة واوضاع إنسانية غاية في السوء يعاني كل ويلات البطالة التي وصلت الى 80 في المئة والكثافة السكانية المتزايدة حيث وصل الحال على حد قولة ان الشعب الفلسطيني يعاني من حالات كبت حقيقي والكبت يولد الانفجار.

وتحدث المحافظ أيضا عن الاوضاع الاقتصادية الصعبة جراء الحصار الاسرائيلي واغلاق المعابر في وجهه المواطنين الفلسطينيين وطالب المحافظ السفير الياباني مزيدا من الجهود في رفع الحصار والضغط على دولة الاحتلال بفتح المعابر الفلسطينية كما وطالب في دعم اليابان للمجالات الحياتية وقطاع الصحة والتعليم والبنية التحتية والصرف الصحي وغيره الكثير من المجالات.

ومن جهة رحب السفير الياباني بالسيد المحافظ وبحث معه سبل مساعدة قطاع غزة ودعم محافظة خان يونس في المجالات المختلفة وقال السفير الياباني ان العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والياباني هي علاقات قوية وتاريخية مبنية على المحبة والسلام.

ووعد السفير بدعم جهود اكبر لتخفيف معاناه الشعب الفلسطيني والمساعدة في عادة اعمار قطاع غزة وقدر السفير معاناة الشعب وتحديدا بعد حرب 2014 والحصار الإسرائيلي الخانق على الشعب الفلسطيني.

وأشاد الدكتور الشيبي بجهود الرئيس محمود عباس في خدمة أبناء شعبة وقضية العادلة واصفا الرئيس عباس بانة الشخصية الأفضل لقيادة الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة وكل المراحل .

وشكر المحافظ زيارة السفير الياباني الى قطاع غزة مثمنا جهوده في خدمة فلسطين وشعبها وقضيتها وأخيرا قدم المحافظ مجسم للمدينة المقدسة كرسالة تذكارية من فلسطين الى اليابان تحمل في طياتها رسالة حب وسلام للجميع .