السفير السعودي بأنقرة: السعوديون يبدون إعجابهم بحسن الضيافة التركية

السفير السعودي بأنقرة: السعوديون يبدون إعجابهم بحسن الضيافة التركية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال "عادل سراج مرداد"، السفير السعودي لدى العاصمة التركية أنقرة، اليوم الثلاثاء، "إن السعوديين يبدون إعجابا كبيرا بحسن الضيافة والثقافة التركية".

وأوضح السفير في حديثه لمراسل الأناضول، أن "أكثر من 300 ألف مواطن سعودي، زاروا تركيا اعتباراً من آب/ أغسطس الماضي"، مضيفاً " أن السعوديين يشترون منازل في تركيا ويستثمرون فيها، ولا يحبون إسطنبول فقط، وإنما مدن (أنطاليا، وبودروم، وصبانجه)، وحتى (طرابزون)".

وفيما يتعلق بمزاعم تعرض عائلة سعودية للضرب في المطار بإسطنبول، قال مرداد إن "السلطات التركية استجابت بشكل سريع وحساس، إذ وردهم الأربعاء الماضي، اتصال من أحد مواطنيهم، أفاد فيه أن عائلته تعرضت للضرب في المطار، ولدى سماع المسؤولين الأتراك بذلك، تواصلوا معهم مباشرة، وطلبوا معلومات عن المواطن السعودي".

وذكر أنهم عقب ذلك، تواصلوا مع الرئاسة التركية، ورئاسة الوزراء، ووزارة الخارجية بخصوص الحادثة، مضيفاً أنه "لمس الأسف لدى السلطات التركية جراء ما حدث، حيث أعلموهم أن التحقيق قد بدأ بشكل شفاف، وأن المطار مزود بكاميرات مراقبة على مدار 24 ساعة، متعهدين بالقيام بالإجراءات اللازمة بعد التثبت من مصدر المشكلة".

من جانب آخر، أكد مرداد أنها "حادثة منعزلة لا يمكن تعميمها، قائلاً يجب أن أقول بشكل واضح وبصوت عال، أن هذه الحادثة أظهرت مدى التعاون القوي بين البلدين، كما أن كافة المسؤولين الذين تحدثت معهم، قالوا إنها حادثة وحيدة، وسيحلونها، وأنه يشاطرهم الرأي".

وأعرب عن "تقديره للجهود التي بذلتها السلطات التركية بخصوص التعاون، مؤكداً أن الجدالات تحدث حتى بين أفراد العائلة الواحدة والأخوة، حيث يمكن تشبيه الحادثة بذلك".

التعليقات