120 من قادة الرأي يدعون "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركية

120 من قادة الرأي يدعون "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
دعت 120 شخصية من قادة الرأي، في شرقي وجنوب شرقي الأناضول، عناصر منظمة "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركية، من أجل توفير أجواء الهدوء في المنطقة، بحسب الاناضول.

وأصدر قادة رأي 12 ولاية، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات مجتمع مدني، بياناً صحفياً مشتركاً اليوم الثلاثاء، عقب لقائهم في بلدة "شينوبا"، التابعة لقضاء "أولو دره" بولاية شرناق، جنوب شرقي تركيا.

 وتلا البيان أمام وسائل الإعلام، علي هان بابات، ممثلاً عن قادة الرأي، أوضح فيه أنهم اجتمعوا، اليوم من أجل توجيه دعوة تاريخية، بمناسبة اليوم العالمي للسلام، الذي يصادف الأول من أيلول/ سبتمبر.

وطالب البيان "عناصر المنظمة المسلحة (بي كا كا) بإيقاف أعمال العنف، ومغادرة البلاد بشكل فوري من أجل إحلال السلام مجدداً، وإنهاء الأزمة الداخلية بين الأشقاء"، مؤكدين أن "السلاح ليس طريقة لإيجاد الحلول لمشاكلنا الموجودة، ونعتقد عدم وجود أي مكسب خارج السياسة من استخدام السلاح والعنف".

كما أشار أن التجربة السابقة، أظهرت أن السلاح والعنف لن يؤدي إلى أي نتيجة.

وأكد البيان أن مسيرة السلام الداخلي (التي أطلقتها أنقرة لإنهاء العنف، وإيجاد حل جذري للمسألة الكردية) زادت الآمال حول منع وقوع ضحايا في الأرواح، وإحلال السلام.

وأعرب قادة الرأي في البيان، عن استعدادهم بصفتهم أعيان المنطقة، لتقديم المساهمة المطلوبة، من أجل إيقاف الاشتباكات، وإعادة تطبيق مسيرة السلام الداخلي مجدداً.

التعليقات