التحالف العربي يكبّد الحوثيين عشرات القتلى

التحالف العربي يكبّد الحوثيين عشرات القتلى
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قتل العشرات من المتمردين الحوثيين وجماعات علي عبدالله صالح بغارات لطيران التحالف العربي واشتباكات مع القوات الموالية للشرعية في مدن يمنية عدة، بينما أصيب 6 أشخاص بينهم طفلان في منطقة جازان بالسعودية إثر سقوط قذائف من داخل الحدود اليمنية.

وأفاد مراسل سكاي نيوز أن أكثر من 30 مسلحا من جماعات الحوثي قتلوا وأصيب العشرات في غارات لطيران التحالف العربي على مناطق مختلفة من تعز.

من ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة جازان إن 3 سيارات أصيبت بقذائف من داخل الأراضي اليمنية، أثناء سيرها على أحد الطرق بمحافظة الطوال في جازان، مما نتج عنه إصابة ركابها وعددهم 6 سعوديين ومقيم يمني، بينهم طفلان.

وفي وقت سابق، قتل 29 من الحوثيين وقوات صالح ودمر عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم في مواجهات وغارات لطائرات التحالف العربي ومواجهات عنيفة بالجفينة جنوب غرب مأرب.

فيما قتل آخرون بغارات لطائرات التحالف استهدفت تجمعا للحوثيين في الجفينة جنوب غربي مأرب، دمرت عربة كاتيوشا غرب حمة المصارية وطقم محمل بالأسلحة والذخائر.

وأفادت مصادر سكاي نيوز عربية أن غارات أخرى للتحالف استهدفت مخزن للأسلحة وآليات عسكرية أخرى بمنطقة صلب مديرية مجزر شمال مأرب، بالإضافة إلى تدمير مخزن آخر وعربة مدرعة بالمخدرة شمال غرب مأرب .

فيما أكدت المصادر مقتل اثنين من رجال المقاومة الشعبية في تلك المواجهات.

هادي يطلب مزيدا من الدعم

من جهة أخرى، طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من رئيس هيئة الأركان السعودية وقائد القوات المشتركة لدول التحالف العربي عبدالرحمن البنيان مزيد من الدعم والسلاح النوعي للمقاومة في مدينة تعز.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة للحكومة الشرعية فإن هادي ثمن دعم قوات التحالف للمقاومة وقوات الجيش الموالي للشرعية، في تحرير عدد من مدن وبلدات البلاد من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

التعليقات