لافروف: العملية العسكرية الأمريكية في العراق كانت متعمدة

لافروف: العملية العسكرية الأمريكية في العراق كانت متعمدة
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن العملية العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، بداية عام 2003، كانت متعمدة، ولم تكن بطريق الخطأ.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن لافروف قوله -في كلمته أمام طلبة معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية اليوم ابلثلاثاء- إن ما حدث لم يكن بطريق الخطأ، نعم، فقد تم خداع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول عندما قدمت له قارورة تحتوي على مسحوق أبيض، وقالوا له إنها "الجمرة الخبيثة"، وقد قام بإظهارها أمام العالم كله، و"لكن أولئك الذين قاموا بإعطائه القارورة، كانوا يعرفون جيداً، أن ذلك لم يكن خطأً، بل كان عملاً متعمداً".
وأشار الوزير الروسي إلى أن المقابلة التي جرت مؤخراً مع السفير الأمريكي لدى روسيا، جون تيفت، شهدت تصريحاً له، جاء فيه "إن تصرف الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، كان خطأً، وتم الاعتراف به".
والجدير بالذكر أن الحرب ضد العراق شنت خلال ربيع عام 2003، عندما قامت القوات الأمريكية وحلفاؤها بعملية غزو للعراق، بهدف الإطاحة بنظام الرئيس صدام حسين، الذي اتهمته واشنطن بصلته بالمنظمات الإرهابية الدولية، وبحيازة الأسلحة الكيماوية، وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، وهي التهمة التي تم نفيها في وقت لاحق.

التعليقات