محافظ طولكرم عصام أبو بكر يتفقد خربة الحمام القريبة من النزلة الشرقية شمال طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر خربة الحمام القريبة من النزلة الشرقية شمال طولكرم، حيث زار المنطقة على رأس وفد من المحافظة وبحضور رئيس مجلس قروي النزلة الشرقية د. رشاد كتانه الذي قدم للمحافظ شرحاً حول إحتياجات المنطقة والمخاطر التي تتهدد السكان، في ظل عدم توفر الخدمات الأساسية للحياة الإنسانية.

وتابع كتانه: " نشكر المحافظ أبو بكر على متابعته وزيارته لخربة الحمام وبلدة النزلة الشرقية والإستماع للمواطنين حول إحتياجاتهم، حيث وعد بدراستها ورفع مراسلات للجهات المختصة للعمل على تأمينها وعلاجها، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من المعاناة ويزيد من إمكانيات الصمود في المنطقة التي تقع بين مستوطنتي حرميش ودوتان".

بدوره حيا المحافظ أبو بكر سكان منطقة خربة الحمام على صمودهم وحفاظهم على الأرض في ظل الإعتداءات اليومية والمتكررة للمستوطنين، بالإضافة لما يشكله وجود الخنازير البرية من خطر على حياة السكان، مشدداً على المتابعة مع سكان خربة الحمام لتلمس همومهم وتكرار الزيارات في الأيام القادمة، في محاولة للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم قدر الإمكان في الثبات على ارضهم والصمود عليها.

إلى ذلك أشاد محمد جالولي بالمحافظ أبو بكر على إهتمامه ومتابعته لإحتيجات سكان خربة الحمام مؤكداً بأن سكان الخربة يتعرضون لمحاولات تهجير من الاحتلال الإسرائيلي وذلك باستمرار مضايقات المستوطنين بادعاء وجود أثار رومانية في المنطقة، موضحاً أن أبسط الخدمات غير متوفرة والبنى التحتية غير موجودة الأمر الذي يجعل حياة السكان صعبة خاصة في ظل اعتداءات المستوطنين المتكررة على ساكني الخربة، بالإضافة لهجوم الخنازير البرية.

في سياق متصل زار المحافظ أبو بكر مقر المجلس القروي في بلدة النزلة الشرقية وإلتقى برئيس المجلس وأعضائه وأعيان البلدة، حيث إستمع للمشاكل التي تعاني  منها، فيما تحدث  رئيس المجلس د.  رشاد كتانه حول إحتياجات البلدة والمشاريع الملحة التي من شأنها مساعدة السكان على مواجهة ظروف الحياة الصعبة.