مؤسسة نهد تبدي استعدادها لخدمة حجر في لقاء مع مدير المديرية

مؤسسة نهد تبدي استعدادها لخدمة حجر في لقاء مع مدير المديرية
رام الله - دنيا الوطن - عبدالله ناصر السييلي
ضمن عدة زيارات قام بها مدير مديرية حجر لعدة مؤسسات تنموية بمدينة المكلا زار صباح اليوم وفد مديرية حجر مؤسسة نهد التنموية برئاسة مدير المديرية الاستاذ / محمد عمر باعلوي و الاستاذ / علي بافقيه عضو المجلس المحلي بالمديرية و الاستاذ / يسلم عمر باقنبوع  رئيس جمعية كافل اليتيم .

والتقى بهم الاستاذ / عادل طالب بن مهناء المدير التنفيذي لمؤسسة نهد التنموية حيث ناقشوا سبل التعاون والخدمات التي من الممكن ان تقدمها المؤسسة لخدمة المديرية و اهلها .

وابدى المدير التنفيذي لمؤسسة نهد استعداده لخدمه المديرية حيث تعاني المديرية من ضعف وانعدام الموارد الاساسية للبنية التحتية للمديرية من خدمات صحية واجتماعية في ظل غياب الدولة والسلطة المحلية في حضرموت .

بالإضافة ابدى الاستاذ / محمد عمر باعلوي استعداده لفتح باب الاستثمار بالمديرية الذي سيخدم سكان المديرية ويوفر فرص العمل لأهل المديرية وتداول اللقاء ايضاً عرض بعض المشاريع والدراسات التنموية الخاصة بالمديرية التي تتلخص في بناء الجسور حيث يعاني سكان المدينة من انقطاع الطرقات بسبب السيول المارة وسط الخط العام المؤدي الى المديرية مما يشكل اعاقه في حركه السيارات ومعاناة للمرضى المنقولين من
المديرية الى مدينة المكلا ومشروع المياه بمنطقه كنينه بالمديرية.

حيث يعاني سكانها من عطل و اعطاب لمكائن ضخ الماء التي تتوزع على مختلف بيوت المديرية بالإضافة الى مشروع كهرباء المستشفى العام بالمديرية .

حيث تعاني المستشفى من ضعف في الاحتياجات الاساسية والضرورية ومنها مولد كهربائي جديد للمستشفى كون المستشفى حالياً يستخدم الكهرباء من المولد الكهربائي الخاص لمكتب الزراعة بالمديرية ولا يكفي في تشغيل المستشفى بشكل كامل وعدة مشاريع اخرى تم عرضها على المدير التنفيذي للمؤسسة .

الجدير بالذكر ايضاً ان المؤسسة قامت بدعم جمعية كافل اليتيم الخيرية بمديرية حجر بسله غذائية لـ 50 اسرة بالمديرية .