رئيس بلدية جباليا في ضيافة نادي السلام

رئيس بلدية جباليا في ضيافة نادي السلام
رام الله - دنيا الوطن - محمد العربي
زار رئيس بلدية جباليا أ.عصام جودة نادي السلام لذوي الاعاقة وجمعية المعاقين حركياً بغزة ، وكان في استقباله د.سمير أبو جياب رئيس جمعية المعاقين حركياً ود.مصطفى عبد الوهاب وظريف الغرة ومحمد العربي من نادي السلام لذوي الاعاقة .

تم الترحيب برئاسة البلدية وتطرق الطرفان للحديث عن واقع الإعاقة في قطاع غزة ، وتم الحديث عن المواءمة التي هي جزء من القانون الخاص بذوي الإعاقة رقم 4 لعام 1999م.

وطالب محمد العربي رئيس البلدية بالتوقيع على ميثاق شرف حول المواءمة يلزم العاملين في البلدية بتطبيق قانون الموائمة الخاص بذوي الإعاقة .

كما وطالب العربي رئيس البلدية بضرورة ايجاد مكان ترفيهي على شاطئ البحر يستقبل الأشخاص ذوي الإعاقة ويكون كمركز يلتقي فيه الأشخاص ذوي الإعاقة .

شكر أ.عصام جودة لنادي السلام وجمعية المعاقين حسن استقبالهم وأكد أن النادي والجمعية يقومون بسد ثغرة كبيرة خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة .

وأكد رئيس البلدية أن بلديته على استعداد تام لتطبيق القانون الخاص بالمواءمة وطالب النادي والجمعية بارسال جواب خاص ليتم التنسيق والترتيب لذلك .

أما فيما يخص المكان الترفيهي الموائم لذوي الإعاقة فأكد دعم البلدية للفكرة وأنه سيقف الى جوارنا من خلال التزكية لسلطة الأراضي بالخصوص .