رايت تو بلاي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة تكرم القادة الشباب المشاركين في برامجها في في القدس

رايت تو بلاي والمجلس الأعلى للشباب والرياضة تكرم القادة الشباب المشاركين في برامجها في في القدس
رام الله - دنيا الوطن
كرمت مؤسسة الحق في اللعب "رايت تو بلاي" وبالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة القادة الشباب المطبقين لبرامج وأنشطة الرياضة واللعب للأطفال في الأندية الشبابية في القدس الشرقية، وذلك ضمن مشروع "النهوض بحقوق النساء والأطفال الفلسطينيين المهمشين في القدس الشرقية" الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مؤسسة هينرش بل الألمانية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وقامت المؤسسة بتكريم 11 قائد/ة شاب/ة من الأندية الشبابية في القدس الشرقية وحضر التكريم ممثلين من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقامت مديرة مؤسسة رايت تو بلاي غادة رباح ومساعد الأمين العام في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ماهرة الجمل بتكريم القادة الشباب على جهودهم في تنفيذ أنشطة الرياضة واللعب للأطفال في مجتمعاتهم.

بدورها شكرت غادة رباح مديرة مؤسسة رايت تو بلاي المجلس الأعلى للشباب والرياضة لدعمه المستمر لبرامج رايت تو بلاي ولمساهمته في ربط الأندية الرياضية وترسيخ التزامهم مع المجتمع المحلي وأكدت على ضرورة استمرارية الأندية الرياضية في استخدام الرياضة واللعب للأطفال لتطوير مهاراتهم ولخلق مستقبل واعد وأكثر اشراقا لهم.

من جانبها قالت ماهرة الجمل مساعد الأمين العام في المجلس الأعلى للشباب والرياضة: "نشكر رايت تو بلاي والقادة الشباب الذين طبقوا أنشطة الرياضة واللعب خلال العام الماضي، ونؤكد على أهمية تطبيق أنشطة مماثلة في القدس الشرقية لأن الأطفال في هذه المنطقة يفتقرون لمثل هذه الأنشطة والفعاليات".

والجدير بالذكر أن المشروع يهدف الى تعزيز حقوق النساء والأطفال والشباب بالاضافة الى تحسين الفرص الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية لهم في منطقة القدس الشرقية، علما أن المشروع هو تجمع مؤسساتي بين خمسة مؤسسات محلية ودولية وهي مؤسسة رايت تو بلاي والمركز العربي للتطوير الزراعي  والمختبر الفني آرت لاب ومؤسسة سوا ومؤسسة أطفال الحرب، حيث تعمل كل مؤسسة في مجالها على تحسين الفرص الاجتماعية والنفسية والاقتصادية والثقافية ورفاه كل من الأطفال والشباب والنساء المهمشين والمعرضين للخطر في القدس الشرقية.   

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.