أنشطة إنسانية لليونيفيل الإيطالية في رشكنانية بجنوب لبنان

أنشطة إنسانية لليونيفيل الإيطالية في رشكنانية بجنوب لبنان
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
تواصل الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة  المؤقتة "اليونيفيل"  في جنوب لبنان القيام بالعديد من أنشطة الرعاية الطبية والإنسانية لفائدة السكان المحليين في منطقة عملها في جنوب لبنان.  كما تخلل الحملة أنشطة ترفيهية من قبل الضباط الإيطاليين وتقديم ألبسة وهدايا للأطفال من قبل الشركة الإيطالية "CHAMPION EUROPE SPA".

 حيث يعمل  أطباء وممرضو فرق عمل اليونيفيل في القطاع الغربي وبشكل مستمر لتأمين الخدمات الصحية للسكان المحليين داخل مواقعهم .

 كما يجولون أيضا و بشكل دوري في العديد من القرى والبلدات الجنوبية بالتنسيق مع السلطات المحلية لتنفيذ هذه الأنشطة وتامين الرعاية الصحية المباشرة .

ففي بلدة رشكنانية في قضاء صور نفذ الطاقم الطبي الإيطالي بالتنسيق مع مكتب التعاون المدني العسكري للواء المؤلل "فريولي" وبالتنسيق مع البلدية ممثلة برئيسها رائف هاشم حملة طبية في المبنى البلدي لاقت إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالي حيث كان معظم المرضى من الأطفال والمسنين شملت حالاتهم المرضية النزلات البردية و أنواع مختلقة من الحساسية الجلدية  وبالتالي تمت معالجتهم بالطريقة المناسبة و تزويدهم بالأدوية اللازمة.

· وأشاد هاشم بدور الكتيبة الإيطالية الريادي في سبيل الأمن والإستقرار في الجنوب وتنفيذها العديد من المشاريع الخدماتية والأنشطة الإنسانية 

التعليقات