الأسطول الروسي يراقب التدريبات الأمريكية الأوكرانية الدولية في البحر الأسود

الأسطول الروسي يراقب التدريبات الأمريكية الأوكرانية الدولية في البحر الأسود
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الأسطول البحري الحربي الروسي في البحر الأسود يراقب سير تدريبات “سي بريز” الأمريكية – الأوكرانية الدولية الجارية في المنطقة حاليا.

وأوضح المصدر وفقا لوكالة انباء “سبوتنيك” الروسية أن عدة سفن حربية روسية بالإضافة إلى الطيران الحربي ومحطات الرادار وغيرها من وسائل الرصد ستشارك في عملية المراقبة ، وشدد على أن “الطيارين الروس اكتسبوا خبرة غنية في مجال متابعة سفن بلدان حلف الناتو الرئيسية لدى دخولها إلى حوض البحر الأسود” في فترات سابقة.

وكانت قد بدأت أمس الاثنين في منطقتي أوديسا ونيكولايف جنوب أوكرانيا تدريبات بحرية دولية يخطط لها أن تستمر حتى الثاني عشر من سبتمبر الحالي.

ويشارك في التدريبات اكثر من الفي جندي وضابط من أوكرانيا والولايات المتحدة إلى جانب وحدات من بلغاريا وألمانيا واليونان وإيطاليا وبريطانيا ورومانيا والسويد وتركيا ومولدافيا بالإضافة إلى أكثر من 150 قطعة من السفن والغواصات والمروحيات والطائرات والآليات العسكرية.

تم إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة بمكان الكمين وإخلاء المساكن والعقارات المحيطة بموقع الحادث وغلق الشوارع المؤدية له لإبطال مفعول العبوات المتفجرة وتمشيط المنطقة وتعقيمها بمعرفة قوات الحماية المدنية ، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الحادث.

تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

التعليقات