مقتل 3 من مسلحي "الحوثي" في مواجهات مع "المقاومة الشعبية" وسط اليمن

مقتل 3 من مسلحي "الحوثي" في مواجهات مع "المقاومة الشعبية" وسط اليمن
رام الله - دنيا الوطن

قتل ثلاثة من مسلحي جماعة “الحوثي” وأصيب ستة آخرون بجروح، الثلاثاء، إثر مواجهات اندلعت مع مسلحي “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء وسط البلاد، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه، “إن اشتباكات اندلعت بين مسلحي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء أسفرت عن مقتل ثلاثة وإصابة ستة بجروح من الأخيرين”.

وأشار إلى أن المواجهات بين الطرفين مازالت مستمرة حتى الساعة 10تغ، دون أن يقدم معلومات حول فيما إذا سقط قتلى أو جرحى في صفوف “المقاومة”.

من جهة أخرى، أفاد مصدر قبلي آخر أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية، شن صباح الثلاثاء، غارة جوية استهدفت موقعا لمسلحي “الحوثي” وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

 وأضاف المصدر ، أن الغارة الجوية أعقبها تصاعد مكثف لأعمدة الدخان من دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا من عدمه جراء الغارة.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين وقوات صالح، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

التعليقات