الاتفاق على تشكيل لجنة وزارية فلسطينية تركية مشتركة

الاتفاق على تشكيل لجنة وزارية فلسطينية تركية مشتركة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة الخارجية، ونظيرتها التركية صباح اليوم الثلاثاء ، جلسة مشاورات سياسية بحثت سبلب تعزيز التعاون بين البلدين في مقر وزارة الخارجية في رام الله.

في بداية اللقاء،رحب وكيل الوزارة د.تيسير جرادات بوفد وزارة الخارجية التركية، واشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعب الفلسطيني والتركي، وشكر تركيا على دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني.

من جهتها، استعرضت السفير امل جادو، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية، الأوضاع في الأرض المحتلة، خاصة في ظل توقف العملية السلمية والتفاوضية ، وذلك لاستمرار الحكومة الإسرائيلية بسياستها الاستيطانية وانتهاكاتها اليومية بحق شعبنا وممتلكاته،من أجل فرض سياسة الامر الواقع وفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وكذلك اعتداءات عصابات المستوطنين المستمرة، والقتل المتعمد بدم بارد للفلسطينيين، وسرقة الاراضي للتوسع الاستيطاني المخالف للقانون الدولي ، واشارت الى معاناة اهلنا في قطاع غزة من استمرار الحصار الاسرائيلي للقطاع ومحاولة اسرائيل لفصل القطاع عن الضفة الغربية.

كما اطلعت جادو الوفد الضيف، بصورة آخر التطورات القضية الفلسطينية والحراك السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جانبه اكد السفير Can Dizdar رئيس الوفد التركي، على موقف بلاده الداعم للحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته وشدد على موقف تركيا الداعم للشعب الفلسطيني وحكومته، ورفع الحصار عن قطاع غزة واعادة الاعمار.

واتفق الجانب على عقد لجنة وزارية مشتركة فلسطينية تركية برئاسة وزيري الخارجية .