استمرار اضراب خمسة اسرى إداريين لليوم الثاني عشر على التوالي

رام الله - دنيا الوطن
حذر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع من قيام حكومة اسرائيل باستخدام التغذية القسرية بحق الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام منذ 20/8/2015، والذين تم زجهم في زنازين العزل الانفرادي في سجن ايلا في بئر السبع.

والاسرى الخمسة هم: نضال ابو عكر، غسان زواهرة، شادي معالي، ثابت نصار، بدر الرزة.

وكان الاسرى الادرايون الخمسة قد اعلنوا في بيان لهم ان هدفهم وقف سياسة الاعتقال الاداري التعسفية والغير قانونية، وهددوا بانضمام افواج الى الاضراب في وقت قريب.

وأشار قراقع ان عزل الاسرى في سجن ايلا يحمل مخاوف وقلق من احتمال قيام حكومة اسرائيل باستخدام التغذية القسرية بحقهم وممارسة الضغط عليهم.

أقوال قراقع جاءت خلال الاعتصام المسائي مع الاسرى المضربين امام صرح الشهداء في مخيم الدهيشة، بحضور فعاليات من القوى الوطنية والاسلامية واهالي الاسرى.

وتحدثت في الاعتصام والدة الاسرى سامر ومدحت وشيرين العيساوي التي دعت الى التضامن مع الاسرى وانقاذ حياتهم والى تفعيل الحراك السياسي والقانوني لتوفير الحماية للاسرى مما يتعرضون له من سياسات جائرة تنتهك كافة الشرائع وحقوق الانسان.

وتم قراءة بيان باسم الاسرى المضربين طالبوا خلاله بمساندتهم في معركتهم لاسقاط سياسة الاعتقال الاداري ، وتحريك كافة الجهات السياسية والحقوقية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف قوانينها وإجراءاتها القمعية بحقهم وجاء في البيان: الاعتقال الاداري اصبح سيفا احتلاليا مسلطا على رقابنا ينهش من لحمنا ودمنا وسنوات عمرنا بلا محاكمة وبلا رحمة مما يدفعنا الى خوض معركتنا وعدم الوقوف مكتوفي الايدي امام الاستهتار بحقوقنا.

الاسرى المضربين:

1)   نضال نعيم محمد ابو عكر 48 عاما، متزوج ويعيل 3 ابناء، سكان مخيم الدهيشة، اعتقل اداريا بتاريخ 28/6/2014، جدد له الاعتقال 3 مرات، وهو صحفي وجامعي، واسير سابق قضى ما يقارب 13 عاما في الاعتقال الاداري.

2)   شادي عيسى محمد معالي، 39عاما، سكان مخيم الدهيشة، متزوج ويعيل 5 ابناء، اعتقل بتاريخ 28/6/2014 اعتقالا إداريا، جدد له الاعتقال مرتين، وهو اسير سابق قضى ما يقارب 12 سنة في السجون على فترات متفاوتة.

3)   منير مصطفى عبد الهادي ابو شرار، 32 سنة، سكان دورا الخليل، اعتقل بتاريخ 24/7/2014، اسير سابق ، اعتقل اكثر من مرة اعتقالا إداريا، وهو اعزب.

4)   بدر حسام محسن رزة، 27 سنة، سكان نابلس، اعتقل إداريا بتاريخ 15/5/2014، جدد له الاعتقال 3 مرات، وهو اعزب.

5)   غسان ابراهيم حمدان زواهرة ، 34 سنة، سكان مخيم الدهيشة، اعتقل في 4/8/2014 جدد له الاعتقال مرتين ، اعتقل سابقا 16 شهر إداري، واسير سابق قضى ما يقارب 5 سنوات في السجون، متزوج ويعيل 3 ابناء، مريض من الام الركبة.

التعليقات