غنيم يطلع على احتياجات قرى شمال غرب نابلس

رام الله - دنيا الوطن
اطلع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على احتياجات ومطالب الهيئات المحلية  لقرى شمال غرب نابلس وذلك في لقاء شمل رؤساء هيئات  بزاريا برقة سبسطية نص جبيل بيت امرين الناقورة اجنيسينيا اليوم وبحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي نابلس سمير دوابشة والمختصين من سلطة المياه خالد الاطرش وفادي عبد الغني وديب عبد الغفور.

حيث استمع م. غنيم الى الاحتياجات المتعلقة باستمرارية وصول الى المناطق لا سيما برقة وبزاريا التي عانت من انقطاع المياه، وضمان عدالة توزيع المياه ما بين الهيئات المختلفة وحل قضية بئر مياه مسعود بالاضافة الى قضية ايجاد حل لقضية المياه العادمة وذلك من خلال تامين مشروع صرف صحي للمنطقة باكملها.

وفي هذا الاطار اكد م. غنيم على ان المياه هي حق لكل مواطن وان سلطة المياه بصفتها المسؤولة عن هذا المرفق لا تسمح بالتلاعب بها لاي سبب كان بالاضافة الى انها تؤكد على انه لا يتةجب وجود عطشى في كافة الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى ان الطواقم تعمل بشكل مستمر لضمان العمل في كافة المشاريع المنفذة من اجل ضمان استمرار ضخ المياه وانه في حال حدوث اي عطل فان الطواقم تعمل مباشرة لاصلاحه لتفادي انقطاع المياه عن المنطقة.

ونوه م. غنيم الى ضرورة ان لا ننسى العقبات الاسرائيلية التي لا زالت تقف عائقا امامنا كفلسطينين من حيث كميات المياه ورفض منح التراخيص اللازمة للمشاريع والتي كانت تتم عبر لجنة المياه المشتركة والتي تعطل العمل بها منذ اربعة اعوام نتيجة لما تريد اسرائيل من فرضه فيما يتعلق بمشاريع للمستوطنات وهو الامر المرفوض فلسطينيا، مؤكدا اننا الان نبحث عن ايجاد الية معينة لاعادة تفعيل عمل هذه اللجنة دون المساس بالثوابت الوطنية.

واكد م. غنيم انه سيكلف الطواقم المختصة في سلطة المياه لبحث  كافة الحلول الممكنة لتحسين وضع المياه في هذا المناطق وفق الاليات السليمة بما يضمن ديمومة وعدالة الحصوص على المياه.