كايروس فلسطين تدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
دانت المبادرة المسيحية الفلسطينية - كايروس فلسطين في بيان صحفي المصادرات المستمرة للأراضي الفلسطينية في محافظة بيت لحم

نص البيان:
إن حركة كايروس فلسطين، والتي تمثل صوت المسيحيين الفلسطينيين في معاناتهم من وطأة الاحتلال الإسرائيلي، تدين بشدة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الاستعماري في الضفة الغربية والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري. وخلافا للدعاية الإسرائيلية، ليس الهدف من هذا الجدار توفير الأمن للإسرائيليين، بل مصادرة الأراضي الفلسطينية: 85٪ من الجدار يفصل الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين عن أراضيهم وعن مصادر المياه، كما ويدمر النسيج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع الفلسطيني. وفقا للقانون الدولي، يجب أن تقوم على هذه الأراضي دولة فلسطينية مستقلة، وهذا فقط ما يؤدي إلى الأمن والى سلام عادل ودائم. 

تعتبر جميع حكومات العالم بما في ذلك الحكومات الأميركية المتعاقبة بأن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وتطالب إسرائيل بوقف توسعها الاستعماري. ومع ذلك تواصل إسرائيل التوسع الاستيطاني ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وإلحاق أضرار جسيمة بالطبيعة و البيئة.

ونتيجة لذلك، يحرم الفلسطينيون من الوصول إلى مصادر رزقهم كما ويحرمون من سبل العيش المستدامة ومن حرية الوصول إلى أماكن العبادة. فبهذه العملية تقتل إسرائيل إمكانية حصول سلام على أساس إقامة دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.