مدرسة قدموس تعقد اجتماعهما الأول للعام الدراسي

مدرسة قدموس تعقد اجتماعهما الأول للعام الدراسي
رام الله - دنيا الوطن - محمد درويش
عقدت الهيئتان التعليمية والإدارية لمدرسة قدموس في جوار النخل صور فيجنوب لبنان ، اجتماعهما الأول للعام الدراسي 2015/2016، بحضور ممثل المطران شكرالله نبيل الحاج المونسنيور شربل عبدالله ورئيس جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأب العام مالك أبو طانوس وراهبات مدرسة علما الشعب.

بعد النشيدين الوطني اللبناني ومدرسة قدموس رحّب الأب الرئيس د. جان يونس بالحضور متمنياً عاماً زاهراً بالسلام والنجاح، وقد وجّه الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات الذين كدّوا وتعبوا من أجل إيصال تلامذتنا الأحباء إلى برّ النجاح والتميّز والتألّق منوّهاً بالزملاء والزميلات الذين غادروا المدرسة ومرحباً بالمعلمين والمعلمات الجدد الذين انضموا إلى عائلة قدموس.

ثمّ تلا المونسنيور شربل عبد الله صلاة بارك خلالها الهيئتين الإدارية والتعليمية وتمنّى لعائلة قدموس دوام الصحة والعافية والعطاء في سبيل خدمة مجتمعنا وأهلنا.

بعدها كانت كلمة الأب العام مالك أبو طانوس تحت عنوان:
"كل تلميذ عطية من الله". تحدّث فيها عن أهمية التربية في تكوين الأجيال الناشئة على المبادئ السماوية الإنسانية، رسالة المحبة والسلام ونبذ العنف والتعاون وقبول الآخر ومساعدة المحتاج والضعيف وغيرها من المبادئ التي تعمل مدرسة قدموس على زرعها في عقول ونفوس تلامذتها.

ثمّ تكلم الأب الرئيس د. جان يونس على المشروع التربوي للعام الدراسي الجديد تحت عنوان: "تلميذ قدموس ... تلميذ للمستقبل" من وحي اليوبيل الخمسين سنة للمدرسة، وأعلن إطلاق مشروع Advanced Placement Program(AP)للتلاميذ الذين يتابعون دراستهم حسب المنهج الأجنبي، إضافة إلى إطلاق مدرسة Rokn’back للتعليم الموسيقي. وبرامج الإعداد والتدريب لأفراد الهيئة التعليمية خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول 2015.

بعدها تحوّل اللقاء إلى جمعية عمومية لرابطة الأساتذة حيث عرض رئيسها محمد غزلة للأنشطة والمبادرات التي قامت بها الرابطة، ونوقشت ب الأمور التي تتعلّق بالنظام الداخلي لعمل الرابطة مع الزملاء والزميلات لما فيه المصلحة العامة للمدرسة.

وختاماً تمّ أخذ الصورة التذكارية لعائلة قدموس.


التعليقات